أسعار وعملاتسلايد

ارتفاع ملحوظ في بورصة الدواجن اليوم في مصر

بورصة الدواجن
بورصة الدواجن

شهدت بورصة الدواجن في مصر اليوم الإثنين 25 أبريل ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار كيلو اللحوم البيضاء للدواجن وذلك قبيل انتهاء شهر رمضان وقرب عيد الفطر المبارك .

بورصة الدواجن

فتراوحت الأسعار بين 38 و 39 للكيلو الفراخ الأبيض ونقدم لكم في السطور أسعار الدواجن بشكل مفصل حسب الأسعار المعلنة للمزارع .

سعر الدواجن اليوم

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية ويضاف 6-10 جنيهات للأسعار المعلنة.

بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 38 و39 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 30 و31 جنيها للكيلو .

والدواجن البلدي سعر 45 إلى 47 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط من 45 إلى 50 جنيها، يتراوح سعر البانية بين 80 إلى 100 جنيه.

سعر الكتكوت اليوم

تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6 و7 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 3 إلى 4 جنيهات.

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأبيض من 46 جنيهًا للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 52 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 54 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 60 جنيهًا والبيض البلدي بين 65 إلى 75 جنيهًا للكرتونة.

أسعار الفراخ الساسو

سجلت أسعار الفراخ «ساسو» 40 جنيهًا في المزرعة، ويبلغ سعرها للمستهلك 46 جنيهًا، وتحركت بقيمة جنيه.

أسعار الفراخ البلدي

سجلت أسعار الفراخ البلدي 39 جنيهًا، ويصل سعرها للمستهلك بـ46 جنيهًا.

الشعبة تناقش أسعار الأعلاف مع مجلس النواب وقال عبدالعزيز السيد إن ارتفاع أسعار الأعلاف هو أهم أسباب ارتفاع أسعار الدواجن.

لافتًا إلى أنه تتم مناقشة هذا الأمر في مجلس النواب لتوفير مستلزمات الإنتاج الخاصة بالأعلاف محليًا، موضحًا أن هذه الأمر يستلزم تفعيل بعض الآليات لتسهيل التصنيع محليًا.

وأشار «السيد» إلى أننا نستورد 80% من الأعلاف، وهي نسبة ضخمة، ومع التغيرات العالمية التي حدثت كان لابد من أن يصاحب ذلك ارتفاع في أسعار الدواجن .

وجميع السلع، وعن أسعار الأعلاف بلغ سعرها 11600 جنيه للطن، مضيفًا أنه تم مناقشات للتنسيق مع الأجهزة الرقابية لتدشين حملات لمتابعة مخازن الأعلاف والمحتكرين.

ومعرفة أسباب ارتفاع أسعارها، لافتًا إلى أن هناك مخزونًا احتياطيًا يكفي لشهور مقبلة، لذا نحتاج أن نفهم سبب الزيادة في أسعار الدواجن .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى