أخبار الجامعة

بيان شديد اللهجة من اتحاد طلاب هندسة الزقازيق بشأن وفاة طالب داخل الحرم الجامعي

%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%86%d9%8a

كتب | شادي زعبل

أصدر اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة الزقازيق بياناً بشأن وفاة الطالب «علي محمد الشربيني» الذي توفى نتيجة إغماء أثناء اليوم الدراسي بالكلية .

وقال البيان : «المسؤولون اكتفوا بالجلوس على مكاتبهم ونسوا وتناسوا أن واجبهم الحفاظ على حياة الطلاب ورعايتهم والعمل على قضاء متطلباتهم وتوفير حياة جامعية كريمة لهم» .

وأكمل البيان: «أنه من يومين بسبب الإهمال قام حريق بالكلية كاد أن يحدث كارثة كبرى تتلف ممتلكات الجامعة وتضر الطلاب» .

وأضاف البيان : «اليوم يطل علينا خبر وفاة زميلنا علي محمد الشربيني وتلفظه لأنفاسه الأخيرة داخل جدران كليته ووسط زملائه دون أن يجد من يغيثه أو يمد يد العون له، إن بشاعة تفاصيل هذا الخبر تسلط لنا الضوء على هذه الحالة من الرخص التي وصلت لها أرواحنا عند مسؤولين وقيادات هذه الجامعة»
واستكمل البيان : «مسؤولين هذه الجامعة الذين غفلوا عن توفير عربة اسعاف واحدة أو ممرض واحد لخدمة مايزيد عن نصف مليون طالب داخل الجامعة ناهيك عن مسؤولين وزارة الصحة الذين أرسلوا عربة اسعاف فارغه دون ممرض » .

 واستطرد البيان : «هل يحتاج رئيس جامعة الزقازيق المنتمي لكلية الطب البشري النصح في كيفية توفير الرعاية الصحية لطلاب جامعته، هل وصل الاستهتار والإهمال لهذا الحد » .

واختتم البيان : «رحم الله فقيدنا وألهمنا جميعا الصبر والسلوان وجعل دمائه الذكيه لعنه تطارد كل من أهمل و استهان بها» .

 %d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى