أخبار العالم

التموين تصدر بيان عاجل بشأن رغيف الخبز المدعم

منظومة الخبز الجديدة
حصة الخبز

كتبت | هدير هشام

نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تشير بتخفيض الحكومة دعم رغيف الخبز بالموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2019 – 2020.

وأ,ضحت وزارة التموين بالنفيما تم نشره في بيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزارء.

وأكدت وزارة التموين بأنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله حول تخفيض الحكومة لدعم الخبز بالموازنة العامة للدولة 2019 – 2020، بل على العكس، فإنه تم تخصيص 89 مليار جنيه بموازنة 2019 -2020 لدعم السلع التموينية بزيادة نسبتها 3.3% عن موازنة العام السابق منها 51 مليار جنيه لدعم الخبز.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف عن استبعاد فئتين نهائيًا من الدعم

وشددت وزارة التموين على أن الحكومة مُستمرة في تحمل فرق التكلفة في سعر رغيف الخبز، مُوضحةً أن رغيف الخبز يتكلف نحو 55 قرشا، مُشيرةً إلى استمرار سعر بيع رغيف الخبز للمواطنين بـ5 قروش دون أي تغيير فيه.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، لضمان حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم.

ووفقًا للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف، مُضيفةً أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

زر الذهاب إلى الأعلى