أخبار مصرسلايد

بيان عاجل من الحكومة بشأن تطبيق غرامة مالية 50 ألف جنيه للتصوير داخل النوادي

الوزراء 2 1 1
تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، أنباء بشأن تطبيق غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على الشخص الذي يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة.

ولذلك قام المركز الاعلامي بإصدار بيان في هذا الشان، وذلك بعد التواصل مع وزراة الشباب والرياضة التي نفت بدورها صحة هذه الأنباء.

وقد أكدت وزارة الشباب والرياضة على أنه، لا صحة لتطبيق غرامة مالية 50 ألف جنيه على من يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة، وأنه لم يصدر أي قرارات في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أن التصوير في الأماكن العامة غير مخالف للقانون،طالما أنه لم تنافى مع الآداب العامة وأن المكان مسموح فيه التصوير، مشددة على الالتزام بالحفاظ على حرمة الحياة الخاصة للغير من المواطنين أثناء التصوير، وذلك لأن الاعتداء على الحياة الخاصة للغير جريمة يعاقب عليها القانون.

حيث أنه تنص المادة 25 من قانون تقنية المعلومات المتعلقة بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتي غير المشروع:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته, أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى