أخبار الشرقيةسلايد

بيان عاجل من محافظ الشرقية بشأن مواجهة التقلبات الجوية

بيان عاجل من محافظ الشرقية
بيان عاجل من محافظ الشرقية

بيان عاجل من محافظ الشرقية بشأن مواجهة التقلبات الجوية

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، منذ قليل، بيانا رسميا بشأن التقلبات الجوية التي تمر بها محافظة الشرقية، حيث أعلن “غراب” استمرار حالة التأهب بكافة الأجهزة والمديريات الخدمية والمرافق لمواجهة حالة الطقس السيئة.

استمرار حالة التأهب ومتابعة أعمال سحب مياه الأمطار

وأكد محافظ الشرقية استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، في جميع أنحاء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية، وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية، لمواجهة سقوط الأمطار، مشيدا بمجهود الأطقم الفنية والعاملين بمجالس المدن لتصريف مياه الأمطار من الشوارع، في هذه الظروف الجوية الصعبة، لتسيير حركة السيارات بالشورع.

كما وجه الدكتور ممدوح غراب الشكر للأجهزة المعاونة في قطاع المياه والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والمرور، والعاملين بغرف العمليات على الجهود المبذولة خلال فترات تساقط الأمطار.

رفع مياه الأمطار من الأنفاق ونزلات الكباري

وكان “غراب” قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع درجة الاستعداد القصوى، والتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي، لرفع مياه الأمطار من الشوارع والميادين الرئيسية، وأماكن تجمع مياه الأمطار مثل نزلات الكباري والأنفاق، لتسيير حركة السيارات وعبور المشاة.

محافظ الشرقية يناشد المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة

كما ناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع، في ظل سقوط الأمطار الحالي، للحماية من خطر الصعق بالكهرباء، والإبلاغ عن أي عطل بالأعمدة، والإبلاغ في حالة حدوث ماس كهربائي.

مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف الأمطار

وكان محافظ الشرقية قد كلف رؤساء المراكز والمدن بضرورة مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف الأمطار، والتواصل مع مسؤولي الصرف الصحي لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي، وصولاً إلى محطة الصرف الصحي بكل مركز ومدينة، فضلا عن مراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع بالتنسيق مع شركة الكهرباء، وتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعة العوازل ووصلات الكهرباء، حفاظا على الأرواح.

موقف محافظ الشرقية من تعطيل الدراسة غدا بالمدارس

وقال محافظ الشرفية في تصريح خاص لموقع الشرقية توداي، أنه يتابع التغيرات المناخية التي تشهدها المحافظة، مؤكدا على إصدار تعليمات لجميع رؤساء المراكز والمدن بالنزول للشارع للتدخل السريع، وشفط تجمعات مياه الامطار لتسهيل حركة المرور والسير الآمن للمواطنين.

وعن تعطيل الدراسة في مدارس محافظة الشرقية، قال “ممدوح غراب” أن الوضع حتى الآن لا يستدعي تعطيل الدراسة، وسوف يتم مراجعة الأمر على مدارسة الساعة، لتقديم الصالح للمواطنين.

عاجل من محافظ الشرقية 12
بيان عاجل من محافظ الشرقية بشأن مواجهة التقلبات الجوية
عاجل من محافظ الشرقية 11
بيان عاجل من محافظ الشرقية بشأن مواجهة التقلبات الجوية
عاجل من محافظ الشرقية 8
بيان عاجل من محافظ الشرقية بشأن مواجهة التقلبات الجوية
عاجل من محافظ الشرقية 9
بيان عاجل من محافظ الشرقية بشأن مواجهة التقلبات الجوية

عاجل من محافظ الشرقية 10 عاجل من محافظ الشرقية 7 عاجل من محافظ الشرقية 6 عاجل من محافظ الشرقية 5 عاجل من محافظ الشرقية 4 عاجل من محافظ الشرقية 3 عاجل من محافظ الشرقية عاجل من محافظ الشرقية 2

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى