أخبار العالمسلايد

لن تصدق المبلغ.. بيع “قاعدة حمام” هتلر بمبلغ خيالي في مزاد بأمريكا “صور”

بيع "قاعدة حمام" هتلر بمبلغ خيالي في مزاد بأمريكا "صور"
بيعّت أمس “قاعدة الحمام” الشخصي للزعيم النازي “هتلر” في مخبأة الجبلي، وذلك في مزاد علني بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، بمبلغ خيالي قدره 13.750 جنيه إسترليني.

حيث يعد مقعد المرحاض من بقايا الحرب العالمية الثانية، والتي تجذب هواة جمع المقتنيات التي لها علاقة بالتاريخ والزعماء أو المشاهير.

ووفقًا لجريدة “ديلي ميل” البريطانية، تمت أخذ قاعدة الحمام الخاص بهتلر من قبل جندي شاب أمريكي الجنسية، يدعى “راجنفالد سي بورش” وذلك في مقر قيادة “بيرجوف” وهو المخبأ الجبلي الذي كان يقيم فيه هتلر في جبال الألب البافارية.

وأشار التقرير الصحفي، إلى أن الجندي “راجنفالد” يعد من أوائل الأمريكيين الذين ظهروا في المشهد، فكان يجيد اللغتين الفرنسية والألمانية، وقد تم إرساله للتنسيق مع الفرقة المدرعة الثانية الفرنسية آنذاك.

حيث أخبر كبار الضباط “راجنفالد” بأنه يمكنه الحصول على ما يريد من الأنقاض التي تضررت بشدة من القصف خلال الأيام الأخيرة في الحرب.

كما ذكرت تقارير صجفية فيما سبق، أن قاعدة الحمام الشخصي لهتلر أخذها أحد الضباط الأمريكيين ويدعى “راجنفالد” كتذكار للاحتفاظ بها، وهو من أكد أن منزل هتلر ومقر قيادته في المخبأ الجبلي تضرر بشكل كبير من قصف الحلفاء خلال الأيام الأخيرة في الحرب، فكان بإمكان أي شخص أخذ ما يريد والاحتفاظ به.

بيع "قاعدة حمام" هتلر بمبلغ خيالي في مزاد بأمريكا "صور"

لن تصدق المبلغ.. بيع "قاعدة حمام" هتلر بمبلغ خيالي في مزاد بأمريكا "صور"

لن تصدق المبلغ.. بيع "قاعدة حمام" هتلر بمبلغ خيالي في مزاد بأمريكا "صور"

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى