أخبار العالمسلايد

ستجتاح العالم على الأرجح.. الصحة العالمية تصدر تحذير شديد اللهجة بشأن سلالة كورونا البريطانية

العالمية تصدر تحذير شديد اللهجة بشأن سلالة كورونا البريطانية

أصدرت كاثرين سمولوود، كبير مسؤولي الطوارئ في أوروبا بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، تحذير شديد اللهجة بسبب انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت بالمملكة المتحدة، بالقارة الأوروبية.

حيث قالت كاثرين سمولوود، في حديثها بمؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن سلالة كورونا البريطانية تنتشر الآن في أكثر من نصف الدول الأوروبية، مشيرة إلى أن تلك السلالة قد تؤثر على منحنى الوباء، وتؤدي إلى “نهج أكثر تقييدًا للصحة العامة والتدابير الاجتماعية” في أوروبا، إذا أصبحت السلالة هي المهيمنة في القارة، وذلك وفقًا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وأضافت سمولوود، أن السلالة المتحورة تنتشر بشكل يثير القلق في المنطقة الأوروبية، حيث تنتشر في أكثر من نصف البلدان حول المنطقة، موضحة أن هذا النوع من الوباء بنتشر بسرعة أكبر، خاصة في دول أوروبا الغربية، أكبر من سلالات أخرى

وأكدت أن القيود المفروضة حاليا في أنحاء أوروبا قد لا تكون كافية، لمجابهة السلالة المتحورة في بريطانيا، وذلك بمجرد أن تكون تلك السلالة السائدة في المنطقة.

وجاء تحذير سمولوود من تلك السلالة الجديدة بعد تحذير صارخ من رئيسة برنامج المراقبة الجينية في بريطانيا بأن تصبح سلالة فيروس كورونا التي تم العثور عليها لأول مرة في مقاطعة كينت البريطانية السلالة الأكثر انتشارا في العالم.

وقالت شارون بيكوك، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن النسخة الجديدة “اجتاحت البلاد وستجتاح العالم على الأرجح”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى