أخبار العالم

تأثير خفض جمارك السيارات الأوروبية على أسعارها فى مصر

السيارات
السيارات

كتبت | هدير هشام

قال «السيد نجم» رئيس مصلحة الجمارك إنه طبقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية فإن السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي للسوق المصرية، سيتم إلغاء الرسوم الجمركية عليها بدءًا من أول يناير 2019 لتصبح «صفر جمارك».

وأوضح «السيد نجم» رئيس مصلحة الجمارك أن اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التي وقعتها مصر مع الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذها منذ عام 2010، وتنص على أنه يتم خفض 10% سنويًا من الرسوم الجمركية وبحلول عام 2019، تصبح صفر جمارك.

مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يعد شريكًا اقتصاديًا هامًا لمصر حيث يتم استيراد العديد من السلع من السوق الأوروبية ويتم أيضًا تصدير سلع ومنتجات مصرية إليه.

ولفت رئيس مصلحة الجمارك إلى أنه لن يحدث أثرًا كبيرًا على أسعار السيارات في السوق المصرية مع خفض نسبة الـ10% الأخيرة في جمارك السيارات الأوروبية، لافتًا إلى أنه يتم تطبيق 14% ضريبة قيمة مضافة على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي.

وأشار أن اعتماد مصر على حماية المنتج المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية وزيادة المصانع المصرية هى عوامل تسهم في زيادة الضرائب العامة نتيجة زيادة النشاط الاقتصادي، إلى جانب زيادة فرص التوظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى