أخبار مصر

الحكومة: تأجل عقوبات عدم ارتداء الكمامة

3976953

اعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور «مصطفى مدبولي» قرارات جديدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا خلال إجازة عبد الفطر المبارك، ومن بينها تقديم موعد حظر التجول بدء من الساعة 5 مساءً، والتشديد على إرتداء الكمامة.

ارتداء الكمامة

وفي هذا السياق علق المستشار «نادر سعد»، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه جرى تأجيل عقوبات عدم ارتداء الكمامة من أجل توفيرها بأسعار فى متناول الجميع.

وقال بشكل تفصيلي “أجلنا قرار العقوبات على عدم ارتداء الكمامات إجباريًا، حتى توفير الكمامات بأسعار في متناول الجميع.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزاء، أنه تم منح شركات الملابس تصريحات من وزارة الصحة للبدء فى إنتاج الكمامات القماش، على أن يتم بيعها بأسعار فى متناول الجميع، والكمامة الواحدة  ستكون بـ5 جنيهات أو أقل ويمكن استخدامها على مدار شهر كامل”.

اقرأ ايضًا : عزل 6 قرى بعد ظهور إصابات فيروس كورونا

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: “الصيدليات وخدمة الديفلري للصيدليات والمطاعم والمواد الغذائية مسموح لها العمل ولا ينطبق عليها الحظر”.

وتابع “لن نلزم من يسير فى الشارع بارتداء كمامة، لكن ستكون إلزامية فى المواصلات العامة والمصالح العامة مع بدء قرارات الحكومة”.

شاهد تصريحات المتحدثة باسم مجلس الوزراء من خلال هذا الفيديو

إجازة عيد الفطر 8 أيام لموظفي الدولة

وفي هذا سياق متصل قال المستشار« نادر سعد» المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه سيصدر غدًا قرار بمنح موظفي الدولة 5 أيام إجازة عيد الفطر، وبهذا يكون إجازة موظفي الدولة اعتبار من الجمعة 22 مايو حتى الجمعة 29 مايو.

وأضاف المتحدث الرسمي بمجلس الوزراء، في تصريحات للإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “القاهرة الآن”، على فضائية العربية الحدث، اليوم الأحد، أن الثقافة المصرية تتجه للتجمعات في الأعياد، وكورونا يتطلب تعاملًا خاصًا.

إجازة عيد الفطر

وستكمل: محال المواد الغذائية والصيدليات لا ينطبق عليها قرار الحظر، وستعمل بشكل طبيعي.

اقرأ ايضًا

القرارات الكاملة للحكومة اليوم بشأن مواعيد الحظر في العيد وما بعده

مصر تتخطى حاجز ال 12 ألف مصاب بفيروس كورونا

الأوقاف تعلن عن المسجد الذي يستقبل صلاة العيد بحضور 20 مصليًا فقط

عودة النوادي ومراكز الشباب للعمل الشهر القادم

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى