أخبار الرياضة

تأجيل أمم افريقيا 2019 تعرف على الموعد الجديد

تأجيل أمم افريقيا 2019
تأجيل أمم افريقيا 2019

تقدمت دول شمال إفريقيا المشاركة في كأس الأمم الافريقية 2019، بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بتأجيل موعد انطلاق البطولة.

حيث قرر الـ «كاف» على تأجيل موعد انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019 المقرر إقامتها في مصر، لمدة أسبوع لتعارض فترة الإعداد مع شهر رمضان.

وقرر «كاف» أن تنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم الـ21 من يونيو المقبل بدلا من 14 منه، بناء على طلب دول شمال إفريقيا المشاركة في المونديال الإفريقي، وذلك ما قاله أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري في برنامجه التلفزيوني على فضائية «أون سبورت».

وجاء طلب دول شمال إفريقيا المشاركة في كأس الأمم بتأجيلها، لمدة أسبوع لتجنب تزامن الاستعداد للبطولة مع شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.

وتستعد مصر التي فازت بتنظيمها بعد منافسة مع جنوب إفريقيا بنتيجة 16 صوتا للفراعنة مقابل صوت وحيد للبافانا بافانا، لاستضافة البطولة بمشاركة 24 فريقا مقسمة على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

وذلك على الملاعب التي حددها اتحاد الكرة وهي استاد القاهرة والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وتعد تلك هي المرة الخامسة التي تنظم خلالها مصر البطولة، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وتوجت زائير باللقب، واحتضنت نسختي 1986 و2006 ونالت لقبيهما.

500

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى