أخبار الرياضة

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء بعد إصابة 8 لاعبين بكورونا.. الكاف يوضح

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء وذلك على خلفية ظهور 8 إصابات بكورونا في الفريقين.

وتعقد لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف  جلسة طارئة خلال الساعات القليلة المقبلة .

وذلك لحسم مصير مباراة الزمالك والرجاء المغربي المقرر إقامتها مساء السبت المقبل فى إطار لقاءات إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا .

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

وطالب فريق الرجاء المغربي الاتحاد الإفريقي بتأجيل مباراته أمام الزمالك المقرر إقامتها يوم بعد إصابة 8 لاعبين لديه بفيروس كورونا وعدم وجود بدائل كافية من اللاعبين لخوض المباراة .

وتشير كل المؤشرات إلى أن الكاف سيرفض تأجيل المباراة وذلك مثلما حدث مع فريق حسنية أغادير قبل مباراته أمام نهضة بركان المغربي بنصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية .

والتى تم رفض تأحيلها رغم ظهور 7 إصابات كورونا لدى فريق حسنية أغادير فى ظل رغبة الكاف على استكمال البطولات دون أى تأجيل ممكن.

ومن المقرر أن يصدر القرار النهائى الخاص بالكاف بشأن مباراة الزمالك والرجاء خلال الساعات المقبلة خاصة وإنه كانت هناك توصية بخضوع لاعبي الرجاء لمسحة كورونا جديدة للتأكد والتى سيتم الخضوع لها اليوم وإظهار النتائج .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قرر الاستعانة بتقنية الفيديو المستخدمة بالدوري المصري للاعتماد عليه بمباريات إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا .

وخاطب الاتحاد الإفريقي ، اتحاد الكرة المصري بالفعل مؤكدا رغبته فى الاعتماد على تقنية الفيديو المستخدمة فى الدوري المصري فى إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا ، وأبدى اتحاد الكرة موافقته على طلب الكاف بشأن استخدام الفار .

ومن المقرر أن يتم استخدام تقنية الفيديو الخاصة بالدوري المصري فى إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته بين الأهلى والوداد الجمعة المقبل والزمالك والرجاء السبت المقبل.

وحقق الزمالك فوزا مهما خارج الديار على حساب الرجاء المغربي بهدف دون رد عن طريق نجمه الأبرز أشرف بن شرقي وفاز الأهلى على حساب الوداد المغربي بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما بالمغرب.

الرجاء يناقش موقف مباراة الزمالك

قالت تقارير مغربية، إن إدارة نادي الرجاء ستعقد اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة أوضاع الفريق بعد تفشي فيروس كورونا بين صفوف اللاعبين قبل مواجهة الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتمكن الزمالك من تحقيق الفوز بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب محمد الخامس، على أن تقام مباراة العودة يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري باستاد القاهرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “le 360” المغربية، فإن مصدر مقرب من إدارة الرجاء الرياضي أكد للصحيفة أن جواد الزيات، رئيس النادي المغربي دعا إلى اجتماع عاجل بعد إعلان إيجابية 8 لاعبين بفيروس كورونا.

وشدد المصدر، على أن إدارة النادي المغربي ستدرس المستجدات إمكانية تأجيل مباراة الزمالك والرجاء ، لاتخاذ الاجراءات المناسبة وفق كل الاحتمالات الممكنة.

جدير بالذكر أن بعض التقارير المغربية أشارت أمس الاثنين إلى أن الرجاء يدرس تقديم طلب إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) لتأجيل مباراته ضد الزمالك.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى