أخبار الشرقية

تأجيل محاكمة مهندس بجهاز العاشر من رمضان تقاضي رشوة 400 ألف جنيه

هام من المحكمة بشأن قضية «فض اعتصام رابعة العدوية»

كتبت | أسماء رياض

قررت محكمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة مهندس بجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان لجلسة 19 يوليو القادم، والمتهم فيها بتقاضي رشوة مالية قدرها 400 ألف جنيهًا من الشركة المنفذة لمشروع موقف الأتوبيس الإقليمي.
وترجع أحداث القضية عندما وردت معلومات إلي ضباط هيئة الرقابة الإدارية عن قيام المهندس ” خ،أ،م” مهندس أول مسئول عن الأعمال الكهربائية بجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان بطلب رشوة مالية قدرها 400 ألف جنيه من الشركة المنفذة لمشروع موقف الأتوبيس الأقليمي بالمدينة والذي تصل تكلفته إلي 86 مليون جنيه.
وبعد التحريات السرية وثبات صحة المعلومات وإستصدرا إذن النيابة العامة تم التسجيل للمتهم بالصوت والصورة وضبطه حال إستلامه مبلغ 60 ألف جنيه كجزء من المبلغ المطلوب حيث أنه كان متفق علي أن يحصل المتهم علي المبلغ علي دفعات بالإضافة لتقاضيه مبلغ 40 ألف جنيهًا شهريًا إلي جانب ال400 ألف جنيهًا وذلك مقابل تسهيل أعمال للشركة المنفذة للمشروع.
وكانت مأمورية قادها العميد أحمد شوقي رئيس الرقابة الإدارية بمديرية أمن الشرقية وبرفقته المقدم خالد مسلم والمقدم معتصم سليمان، قد تمكنت من ضبط المتهم أثناء حصوله علي الدفعة الأولي من الرشوة 60 ألف جنيه وذلك بأحد المطاعم الشهيرة بمدينة العاشر من رمضان.
وقد تحرر عن ذلك المحضر رقم 1302 جنايات قسم أول العاشر من رمضان لسنة 2016، وبعد عرض المتهم علي النيابة العامة تقرر إحالته إلي محكمة الجنايات بالزقازيق.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى