أخبار الشرقية

تجار أبوكبير يقررون الغاء سوق الأربعاء احتجاجاً على قرار الغرفة التجارية

4

كتبت| غادة النجار

قرر تجار مدينة أبوكبير عمل وقفة احتجاجية ،يوم الثلاثاء القادم، والغاء سوق الأربعاء وعدم السماح لتاجر غريب بالبيع في بلدهم بعد قرار الغرفة التجارية بفرض رسوم على سوق الجملة بأبوكبير والذي يملكه عضو مجلس شعب سابق والذي سيؤدي هذا القرار إلى هروب التجار والفلاحين إلى أماكن أخرى لا يدفعوا فيها الرسوم .

قال الحاج «محمد» تاجر أنهم قرروا إلغاء يوم الأربعاء وهو يوم السوق الخاص بأبوكبير وضواحيها ومنع أي تاجر البيع في أبوكبير هذا اليوم اعتراضاً على قطع رزقهم ورزق فلاحي وتجار أبوكبير وزيادة الأسعار على المواطن.

وقال الحاج «خيري» أن الغرض من هذه الوقفة هو وقف تنفيذ قرار الغرفة التجارية الذي لا يراعى مواطني أبوكبير وتجارها، وأضاف أن القرار مجاملة لصاحب المبيع لزيادة حصته وخصوصاً أن التجار رفعوا قضية لمجلس الدولة ولم ينطق الحكم حتى الأن .

وقال الحاج «عبد السميع» أنهم قرروا عمل وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء في السوق اعتراضاً منهم على القرار الذي قامت به الغرفة التجارية وقررنا عمله اليوم السابق ليوم السوق.

وقال «محمود» عامل أنه يخشى يوم الثلاثاء والأربعاء من حدوث اشتباكات بالبلد خاصة بعد قرار تجار أبوكبير بعمل وقفة احتجاجية وقرر عدم ذهاب زوجته إلى ابوكبير خوفاُ من توقع ما سيحدث.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى