أخبار العالم

تجدد القصف الإسرائيلي على شمالي قطاع غزة

تجدد القصف الإسرائيلي على شمالي قطاع غزة

جددت مقاتلات حربية إسرائيلية قصفها مساء الأحد، على بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة ردا على اطلاق قذيفة صاروخية منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وطال قصف الطيران الإسرائيلي عدة مواقع تتبع للفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة، ومنها منطقة كلية الزراعة في بلدة بيت حانون وأراض زراعية فارغة شرق البلدة.

كما تعرضت البلدة إلى قصف مدفعي أيضا.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افخاي إدرعي، في بيان أصدره إن طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي أغارت الليلة على ما سماه “عدة أهداف إرهابية” تابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة.

وأوضح ادرعي أن “الغارات على قطاع غزة جاءت ردا على اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأشار الى أن “قذيفة صاروخية اطلقت في وقت سابق الأحد من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت الأمر الذي يعد تهديدا لأمن مواطني إسرائيل وخرقا لسيادة الدولة” حسب نص البيان.

وحملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تصريح على لسان سامي أبو زهري، الناطق باسمها ، إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن التصعيد في قطاع غزة”.

وقالت إنه “يأتي في سياق مواصلة الاحتلال العدوان على شعبنا الفلسطيني والرغبة في خلق معادلات جديدة في القطاع” حسب توصيف أبو زهرى.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة بسقوط خمسة اصابات في الغارات الأخيرة، اثنان منها طفيفة وثلاثة جراء الهلع الشديد بسبب شدة الغارات.

وكان القصف الصاروخي الإسرائيلي استهدف ظهر الأحد منطقة الحاووز في بلدة بيت حانون ما أسفر عن اضرار مادية في المنازل المجاوره للمكان المستهدف فضلا عن اضرار في خزان مياه كبير في المنطقة.

وقصفت المدفعية المتمركزة على الحدود الشرقية للبلدة موقع فلسطين التابع لكتائب القسام الذراع المسلح لحماس والذي يقع بالقرب من معبر بيت حانون (ايرز)، ما أدى إلى وقوع إصابة واحدة وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.

Image copyrightAP
Image captionصورة من الارشيف لاثار هجوم صاروخي سابق على بلدة سديروت الإسرائيلية

بينما قال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت موقع فلسطين العسكري التابع لكتائب القسام بثلاث قذائف انفجرت في الموقع ما أدى إلى اصابة مواطنين بجروح متوسطة، بالقرب من خزان للمياه في بلدة بيت حانون، كما قصفت المدفعية أرضاً زراعية شرق البلدة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن صاروخا “سقط بين بنايتين في طريق” ببلدة سديروت التي تبعد عن غزة بأقل من أربعة كيلومترات عن غزة دون التسبب في سقوط ضحايا.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، إن القوات الإسرائيلية ردت بضرب هدفين تابعين لحركة حماس في شمالي غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هذه أول مرة تتعرض فيها بلدة سديروت إلى صاروخ منذ آخر حرب مع حماس في عام 2014.

وتعرضت أربع مواقع في غزة في 2 يوليو/تموز لغارات إسرائيلية في أعقاب إصابة صاروخ بناية في سديروت، ولم يسجل سقوط ضحايا في كلا الحادثين.

زر الذهاب إلى الأعلى