أخبار العالم

لأول مرة.. مدينة مصرية تتخلص من الماعز بالسم

مدينة مصرية تتخلص من الماعز بالسم

قام المسئولون عن مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، باتباع طريقة غريبة للتخلص من أعداد الماعز التي انتشرت بكثرة في شوارع المدينة، وقامت بالتهام أوراق وبعض أفرع الشجر، حيث قاموا برش مبيدات حشرية على فروع الأشجار لتًيب الماعز فور أكلها.

فإن نفوق أعداد من الماعز عقب سمها، أدى إلى انتشار الروائح الكريهة في أرجاء المدينة وطالب عدد من الأهالي بإجراء تحقيق عاجل مع المسؤولين عن رش الأشجار بالمبيدات السامة ونفوق الماعز ودفع تعويضات لأصحاب الحيوانات عن قتلها.

أشار الأهالي إلى أنه كان من الأولى ضبط الحيوانات واستدعاء أصحابها والحصول على تعهد منهم بعدم تركها في الشارع مرة أخرى بدلاً من دس السم والمبيدات لها في أوراق الأشجار.

وكان المشاركون في حملة تشجير المدينة قد شكوا من وجود العشرات من رؤوس الماعز التي تنتشر في شوارع المدينة الساحلية وتأكل أوراق وفروع الأشجار التي يزرعونها.

واعتبر عدد من أصحاب المحال والبازارات السياحية أن ظاهرة نفوق الماعز، تشوه صورة المدينة خاصًة أنها مدينة سياحية، فيما اعتبر عدد من الأهالي أن وجود الماعز في الشارع أمر طبيعي اعتاد عليه الناس يوميًا .

من جانبه أكد اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة مرسى علم للمصري اليوم، أكد أن أمر نفوق الماعز “لا يشغل باله”، واصفًا الأمر بـ “التافه” وأن الذي يهمه هو التخطيط الاستراتيجي للمدينة أو توافر المياه والكهرباء بها، وأضاف وجدي أنه لا يتابع صفحات الفيسبوك التي نشرت نفوق أعداد الماعز بالشوارع .

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى