أخبار العالم

تحت شعار ” العالم يتغير فهل تتغير أنت ؟ تطوع “العالم يحتفل باليوم الدولى للمتطوعين”

تحت شعار " العالم يتغير فهل تتغير أنت ؟تطوع " العالم يحتفل باليوم الدولى للمتطوعين

كتب : أحمد أبو القاسم

بهدف تعزيز قيم المشاركة والعمل الخدمى والمجتمعى وتعزيز جهود المتطوعين فى المنظمات الرسمية أو الخيرية ، يحتفل العالم باليوم العالمى للتطوع والذى يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام وذلك بتكليف من الأمم المتحدة .

وتهدف فكرة الإحتفال بهذا اليوم إلى دمج الجهود التطوعية بخطط التنمية وتسخيرها لصالح خدمة المجتمع والأفراد ، ويهدف شعار هذا العام إلى تأكيد التحدى لتحقيق الأهداف المستدامة المخطط لها مسبقاً وفقاً لتفسير منظمة الأمم المتحدة .

وفى هذا اليوم يتم الإشادة بجهود المتطوعين مع دعوة المجتمع لضرورة المساهمة فى دعم جهود المتطوعين الذين يسخرون أوقاتهم ومجهوداتهم لتحقيق أهداف تنموية تهدف بالأساس لخدمة المجتمع .

ومع الإحتفال بمناسبة هذا اليوم قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كى مون فى رسالته عبر الموقع الرسمى للمنظمة” ونحن نحتفل باليوم الدولي للمتطوعين، لنعمل كل ما بوسعنا للاستفادة المثلى من قوة التطوع في بناء عالم أكثر استدامة وحياة تضمن الكرامة للجميع.”

يذكر بأن اليوم العالمى للتطوع هو مناسبة إستحدثتها منظمة الأمم المتحدة فى عام 1985 كنوع من التشجيع للأعمال التطوعية والإستفادة منها فى تنمية المجتمعات.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى