أخبار مصرسلايد

لشهر أغسطس.. تحذير عاجل من وزارة البترول بشأن فاتورة الغاز المنزلي

فاتورة الغاز المنزلي
فاتورة الغاز المنزلي

أوضحت شركة “بتروتريد” للخدمات البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، العملاء المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي المنزلي، بضرورة تسجيل قراءات عدادات الغاز لشهر أغسطس الجاري.

وحذرت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” من خلال منشور لها، بضرورة تسجيل القراءة خلال هذه الفترة منعاً لتراكم الفاتورة، واحتساب القراءات كمتوسط الاستهلاك للشهر، وبالتالي يتم مضاعة قيمة الفاتورة التالية.

وأكدت “بتروتريد” أن آخر موعد لتسجيل قراءات عدادات الغاز المنزلية، سيكون غداً الأحد، بعدها يصبح التسجيل غير متاح، وستتوقف الشركة عن استقبال القراءات عن طريق الطرق تلك الطرق المطروحة، وبذلك تكون أنتهت المدة التي حددتها الشركة وهي “15” يوماً بدءاً من اليوم الأول من شهر أغسطس لعام “2021”.

وذلك تنفيذاً للوائح وتحذيرات قطاع البترول، تحت الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، مع استمرار توفير الخدمة المقدمة من الشركة لعملائها، وذلك عن طريق “13” وسيلة تم إطلاقها لإرسال قراءة العداد المنزلي، وتسديد الفواتير المستحقة، في الفترة الحالية في ظل عدم وصول المحصلين إلى المنازل، لحين انتهاء أزمة كورونا، وإليكم الطرق المتاحة وهي:

1. الموقع الإلكتروني للشركة من خلال الرابط التالي:

http://petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx

2. تطبيق الموبايل “للاندرويد فقط” ومتاح تنزيله من الرابط التالى:

‏http://petrotrade.com.eg/billing/app.aspx

3. تسجيل القراءة فورياً عن طريق إبلاغها لمحصل الشركة على ماكينة الـ “BOS” أثناء تحصيل الفاتورة للمناطق الآتية: “القاهرة الجديدة، مدينتى، العجوزة، الزاوية الحمرا، المنيب، المعصرة، 6 أكتوبر”.

4. من خلال تطبيق محفظة فون كاش البنك الأهلي وتطبيق محفظة بنك مصر.

5. تطبيق ماي فوري للموبايل.

6. تطبيق جوميا موبايل.

7. مكاتب البريد المصري.

8. منافذ شركات التحصيل الإلكتروني الموجودة في أنحاء الجمهورية (فوري، أمان، مصاري، ضامن، خدماتي، بي).

9. من خلال رقم التليفون الأرضي لكل فرع و جميعها متاحة على موقع الشركة الإلكتروني من خلال الرابط التالى:

‏https://www.petrotrade.com.eg/webSite/cairo.html

10. الرقم المختصر “1122” ويمكن الاتصال به من أي موبايل.

11. خدمة الرد الصوتي من أي موبايل على “5727” ومن أي خط أرضي على “09000727”.

12. يمكن من خلال أي فرع من فروع الشركة تسجيل القراءات ودفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية.

13. تطبيق “بتروميتر” للغاز المنزلي، تم إطلاقه مؤخراً من قبل الشركة، مما يساعد على توفير الوقت والمجهود، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ويستخدم عن طريق الكاميرا، حيث يتم التقاط صورة لأرقام العداد المُعلنة في الخانة السوداء، وسيتم ترجمة تلك الصورة إلى أرقام تعكس قراءة الغاز، ويتم تسجيلها مباشرة في قاعدة بيانات الشركة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى