أخبار مصرسلايد

“استعدوا للسيول” تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات من طقس الساعات المقبلة ورفع حالة الطوارئ

تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات
تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات

تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات.. شهدت عدد من محافظات مصر اليوم الخميس، تساقط أمطار متوسطة الشدة إلى شديدة.. وقد حذرت الارصاد من استمرار تساقط الامطار على عدد من المحافظات.

ومنها محافظة الإسماعيلية التي شهدت عصر اليوم الخميس، سقوط أمطار متوسطة الشدة على الأجزاء الشمالية من المدينة استمرت قرابة نصف ساعة.

تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات

وحذر ديوان عام محافظة الإسماعيلية، المواطنين من طقس الساعات المقبلة، إذ من المتوقع سقوط أمطار بالتزامن مع استمرار حالة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، وطالب باتخاذ الحيطة والحذر خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة.

وأعلنت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، احتمالية سقوط أمطار على أجزاء من المدينة التي تقع ضمن السواحل الشمالية للبلاد

مشيرة إلى سقوط أمطار رعدية في بعض المناطق، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة على بعض المناطق القريبة من الطرق السريعة والصحراوية، ومن المتوقع أن يستمر الطقس المتقلب حتى يوم السبت المقبل.

تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات
تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات

استمرار رفع حالة الطوارئ

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى خلال الساعات القليلة المقبلة وتجهيز فرق الطوارئ تمهيدًا لانتشارها
مؤكدا وجود خطة مجهزة مسبقاً لانتشار فرق الطوارئ في شوارع المحافظة، حال تعرض المدينة لسقوط أمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، والتعامل بشكل سريع لعدم تراكم المياه والتأثير على حركة المواصلات.

حالة الطقس المتقلب تسود البلاد

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، فإن بعض المحافظات تشهد في الوقت الحالي، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، صاحبها سقوط أمطار متوسطة وغزيرة في المناطق، ما أدى إلى تعطيل الدراسة في بعض المحافظات.
وقال بيان هيئة الأرصاد، إنه على مدار اليوم الخميس وغدا الجمعة، ستشهد المناطق الشمالية سقوط أمطار من متوسطة إلي كثيفة وتصل إلى رعدية في بعض الأحيان
تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات
تحذير عاجل لسكان هذه المحافظات

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى