أخبار العالم

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين

 

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنه من المتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا الأربعاء بنحو 11 درجة مئوية، مؤكدًا استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة على كافة أنحاء البلاد، وتصل إلى حد السيول على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، وذلك حتى يوم الجمعة المقبل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، تقديم الإعلامي سيد لعي، أن البلاد لن تتأثر بأي عواصف ترابية غدًا، مع وجود نشاط خفيف للرياح.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة، غدا الأربعاء، على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأشارت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد، يصاحبها سقوط أمطار رعدية تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى