أخبار العالمأخبار مصرسلايد

“يصيب ضحاياه بالشلل” تحذير من فيروس جديد أشد فتكا من كورونا

تحذير من فيروس جديد
تحذير من فيروس جديد

تحذير من فيروس جديد.. يسود الخوف بين السكان حول العالم بسبب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد وذلك مع اقتراب شهر رمضان.

تحذير من فيروس جديد

قام خبراء بشركة “SA Health” الأسترالية المتخصصة في الجوانب الطبية بالتحذير من فيروس قاتل جديد موجود في الخفافيش بجنوب أستراليا، يهدد البشرية بأكملها وأشد فتكا من فيروس كورونا.

وأصدرت الشركة بيان اليوم الخميس حذرت فيه من أي اتصال مع الخفافيش في حالة التواجد في الهواء الطلق.

ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية يعود سبب القلق بكون الخفافيش تحمل فيروس الخفافيش الأسترالي المعروف باسم «ABL»، وهو مرض شبيه بداء الكلب يمكن أن ينتقل إلى البشر إذا تعرضوا للعقر.

وبحسب الخبراء المختصين في الأوبئة قالوا إن الفيروس الجديد يؤثر على الجهاز العصبي المركزي وعادة ما يكون قاتلاً، وتقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 55000 شخص يموتون من داء الكلب في جميع أنحاء العالم كل عام.

وجرى تسجيل ثلاث حالات فقط من “ABL” منذ التعرف على الفيروس لأول مرة في عام 1996، وأدت جميعها إلى وفاة المرضى، والفيروس تم تأكيد وجوده في الخفافيش في جنوب أستراليا للمرة الثالثة.

شاهد أيضًا: انخفاض شديد في درجات الحرارة في هذا الموعد.. الأرصاد تحذر

وإذا تأخر علاج الشخص المصاب بعض أو خدش من الخفافيش يحتاج إلى علاج فوري وإذا تأخر فالوفاة النتيجة الحتمية.

وهناك عدة أعراض لعدوى ABL تشبه أعراض الأنفلونزا، كالتالي:

الصداع والحمى والتعب، ويتطور المرض بسرعة إلى الشلل والهذيان والتشنجات والموت، عادة في غضون أسبوع أو أسبوعين.

وإذا تعرض الشخص للعض أو للخدش من قبل خفاش، فيجب أن يغسل الجرح على الفور لمدة خمس دقائق على الأقل، ويستخدم مطهرًا مضادًا للفيروسات، ويطلب العناية الطبية في أسرع وقت ممكن.

فيروس كورونا

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى