أخبار مصرسلايد

التموين تكشف حقيقة تحريك سعر رغيف الخبز

تحريك سعر رغيف الخبز
تحريك سعر رغيف الخبز

تحريك سعر رغيف الخبز .. قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد تحريك في سعر رغيف الخبز في القريب العاجل.

تحريك سعر رغيف الخبز

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن بعض المواطنين يجففون كيلو الخبز ويبيعونه في الأسواق بسعر 3.50 جنيه، أي أن الرغيف يعادل 35 قرشًا في حين أن تكلفته الأساسية 60 قرشا.

وتابع: مصر لا بد أن تكون جزءا من حركة التجارة العالمية حتى لا يصاب السوق بالتشوه.

ولفت المصيلحي إلى أن الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح أي أنها تشتري نحو 4 ملايين فدان، والباقي يخزنها المواطن ويبيع منها بالتجزئة طوال العام.

لا انضباط للأسعار إلا في حالة واحدة

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأسعار لن تنخفض أن تنضبط إلا بتقليل حلقات التداول، منوهًا إلى أن العالم يعيش أزمة بترول وطاقة عالمية أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود والنقل.

وأضاف المصيلحي، خلال تصريحات لفضائية «TeN»، السبت، أن تكلفة النقل تمثل ما لا يقل عن 15% من قيمة السلعة، مشيرًا إلى أن زيادات أسعار النقل عالميًا تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

وأشار إلى أن قطع حلقات النقل الوسيطة بين المنتج والمستهلك يؤدي إلى تحقيق المكسب للجميع وتنظيم أسواق الجملة، مشيدًا بما تشهده محافظة بورسعيد من تغيير وتنمية حقيقية.

ولفت وزير التموين، إلى أن المنطقة كانت سوقا عشوائيا عندما أتى إليها منذ 3 سنوات لافتتاح سوق السمك، متوجهًا بحديثه إلى المحافظ: «أتمنى تضع هنا لوحة تذكارية للمقارنة بين قبل وبعد لأن الناس ذاكرتها تنسى بسهولة، لا نقول إنه كرم مننا لكن كان هناك واقع غير مقبول سواء في التعامل مع الطعام والمواطن والدولة ككيان، وتلك الأمور لم تعد موجودة».

وأكد أن ما تحقق الآن لا يأتي من فراغ وإنما بعد دراسات ومعرفة المنتجات المطلوبة ودورة العمل الموجودة ووضع تصميم هندسي على أعلى مستوى، والتنفيذ وفقًا لأعلى جودة ممكنة.

وتفقد الوزير، ورانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، مركز المناخ أول التمويني لخدمة المواطنين ببورسعيد الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز الحكومي.

وهنأ الوزيران ومحافظ بورسعيد العاملين بالمركز على فوزهم بجائزة التميز الحكومي، مشددين على أهمية استمرار الجهد وتطوير العمل للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى