أخبار الجامعة

حفل تخرج الدفعة 3 من كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق

تخرج الدفعة 3 من كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق 5
تخرج الدفعة 3 من كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

احتفلت كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، بتخرج الدفعة 3 من الطلاب.

وذلك تحت رعاية الدكتور «خالد عبد الباري»، وعميد الكلية الدكتور «عماد قمحاوى»، وكيل الكلية الدكتور «حسن الكيلاوى»، والدكتور «حازم الخشاب» والدكتور «بهجت أباظة» مدير الكلية.

وقد عبر الطلاب عن سعادتهم بتخرجهم للكلية، موجهين الشكر لكل الأستاذة والعميد لما لمسوه من معاملة طيبة طوال أيام الدراسة.

كلية التكنولوجيا والتنمية التابعة لجامعة الزقازيق قام بتأسيس هذه الكلية الدكتور شوقي محمد متولي عندما كان وكيلا لمعهد الكفاية الانتاجية سابقاً، وعندها تقدم بمشروع تحويل المعهد إلى كلية التكنولوجيا والتنمية .

بعد أن قام بوضع البنية الاساسية للائحة الكلية ونظام الدراسة فيها بنظام الساعات المعتمدة، وتطوير المناهج واعداد برامج دراسية جديدة تحاكي متطلبات سوق العمل.

اقرأ أيضًا جامعة الزقازيق تستقبل ممثلي الجامعة الأمريكية

الدراسة في هذه الكلية بنظام الساعات المعتمدة يعنى اختيار الطالب لمعظم المواد التى يدرسها بمساعدة المرشد الأكاديمي الكترونياً ، كما يختار مدى العبء الدراسي الذى يريد أن يتحمله وعدد المواد في حدود النسب المقررة.

يدرس الطالب ثلاث مستويات من اللغة الإنجليزية ويقضى الطالب اجازة السنة الدراسية الثالثة والترم الأول في فترة تدريب حقيقية في أحد المصانع أو المزارع أو الشركات، وبذلك يحصل على شهادة خبرة إلى جانب شهادة التخرج.

تتيح الكلية للطلاب الدراسة في فصل الصيف، وذلك منعاً لاهدار الوقت للطلاب المتخلفين بدلا من الرسوب واعادة السنة، ويمكن للطالب ايضاً تخفيف العبء الدراسة عنه وارجاء بعض المواد للترم الصيفي.

تخرج الدفعة 3 من كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق
طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق
تخرج الدفعة 3 من كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق 4
طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق
تخرج الدفعة 3 من كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق 2
طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق



أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى