سلايدصحةمنوعات

احذورا.. تخزين البيض في باب الثلاجة “يصيب بالتسمم”

تخزين البيض في باب الثلاجة
تخزين البيض في باب الثلاجة

تخزين البيض في باب الثلاجة.. كشف  الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، أن تخزين الأطعمة بعد طهيها واحدا من أكثر الطرق التى قد تحافظ عليها وعلى قيمتها الغذائية ، أو يحدث العكس، لتصبح ضارة في كثير من الأحيان

تخزين البيض في باب الثلاجة

وأعلن الدكتور عن مفاجأة بشأن حفظ البيض النئ في باب الثلاجة قائلًا: “إنها واحدة من أخطاء التخزين الشائعة، ولا يجب حفظ البيض في باب الثلاجة، وذلك لأن البيض يحتاج إلى التخزين في درجة حرارة 4 مئوية وهو ما لا يتوفر في باب الثلاجة، والذي تكون فيه الحرارة أعلى من ذلك بكثير”.

وأضاف “وبالتالي يصبح بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا على البيض واختراق القشرة الخارجية عبر المسام والوصول إلى داخل البيضة”.

وأوضح أن من أشهر أنواع البكتريا هي السالمونيلا التي تنمو على اللحوم والأسماك والدواجن وكذلك البيض النيء”.

شاهد أيضًا: هاني الناظر يحذر من استخدام الليفة عند الاستحمام: “العالم كله مايعرفهاش”

وقال أنه في حال الإصابة بتسمم البيض أو “السالمونيلا”، يشعر المريض بأعراض مثل المغص والإسهال، وارتفاع درجة الحرارة، وذلك بسبب التلوث البكتيري الحادث للبيض بسبب سوء الحفظ والتخزين، يضيف الدكتور محمد حلمى، لافتا إلى أنه يمكن تجنب كل هذه الأضرار حال اتباع بعض الإرشادات الصحية البسيطة في الحفظ والطهي.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى