أخبار مصرسلايد

كيف تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح؟

تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح
تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح

تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح.. اعتباراً من اليوم غد الأربعاء الموافق 1 ديسمبر ستبدأ الحكومة في تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021 المنشور في الجريدة الرسمية في عددها الصادر بتاريخ 19 أكتوبر ، بشأن منع المواطنين من دخول المقار الحكومية الذين لا يلتزمون بأخذ الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح

ويتسائل الكثير من المواطنين الذين لم يتلقون لقاح كورونا كيف يمكنهم الدخول إلى الدوائر الحكومية دون أخذ اللقاح؟ وفقًا لقرار رئيس الوزراء رقم 2750 لعام 2021 ، يمكن للشخص الذي لم يتم تطعيمه دخول الدوائر الحكومية من خلال شهادة “pcr”.

وينطبق قرار رئيس مجلس الوزراء على كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة من الوزارات والإدارات والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات والهيئات والهيئات ذات الميزانيات الخاصة وموظفي شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العامة والمشتركة والشركات المساهمة التي تشرف على إدارة المرافق العامة إلى مكان عملهم.

شاهد أيضًا: 4 فئات يمكنها دخول المنشآت الحكومية بدون تلقي اللقاح

تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح
تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

وينص القرار على أنه سيتم تنفيذه بالتأكد من حصول المواطن على أي لقاح من لقاحات فيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والصادرة عن الجهة الإدارية المختصة ، أو بتقديم شهادة سلبية نتيجة تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل. قبل 3 أيام على الأكثر.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الصحية التي تعمل الحكومة على تنفيذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في الدولة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، ذكر في وقت سابق ، إن لقاحات فيروس كورونا الجديد بمثابة “واقي” ضد الفيروس ، مؤكدًا عمل الدولة على التوسع في إعطاء المواطنين هذه اللقاحات.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، الموافقة على اقتراح من اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بشأن إعطاء جرعة منشطة لعدد من المجموعات. لقاحات كورونا للفترة المقبلة.

وانتشرت أخبار في بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي حول وقف صرف الحوافز والمكافآت للمعلمين في نظام التعليم الجديد.

تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح
تدخل المصالح الحكومية دون تلقي اللقاح

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، التي نفت هذه الأنباء ، مؤكدا أنه لا صحة لوقف صرف الحوافز والمكافآت للمعلمين في نظام التعليم الجديد ، مؤكدا انتظام صرف جميع المزايا المالية للمعلمين والموجهين بشكل طبيعي دون انقطاع ،

بما في ذلك الحوافز والمكافآت وفقًا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الصدد ، لضمان الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين في النظام التعليمي.

ونناشد جميع مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التحقيق في الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى إرباك الطلاب وأولياء الأمور وتؤثر سلبًا على شروط النظام التعليمي.

 ووفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg) ، ويرجى إرسال أرقام WhatsApp الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688-01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى