أخبار الجامعةأخبار الشرقية

تراشق لفظي أساتذة هندسة وطب الزقازيق

asdfaskfasljkasdfjkasdfklasdfjjjjsdfkdkkdkdasdf

شهدت مجالس كليات الهندسة والطب بجامعة الزقازيق تراشقًا بالألفاظ والعبارات وإلقاء التهم بين أساتذتها أثناء بحث وضع لائحة

جديدة لاختيار الوكلاء، استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

 

وأولى الوقائع كانت في كلية الطب البشري وأثناء انعقاد مجلس الكلية بقاعة المؤتمرات بمبني الجراحة برئاسة عميدها د.أسامة خليل، وطالب بعض الأساتذة المنتمين لجماعة الإخوان العميد ووكلاء الكلية بتقديم استقالتهم لموالاتهم النظام السابق الفاسد(علي حد وصفهم).

ووصلت المناقشات لحد التراشق بالألفاظ والسباب وضرورة القصاص لدماء الشهداء الذين لقوا حتفهم في ثورة التحرير وهو ما أدي إلي حدوث فوضي عارمة مما دعا عميد الكلية إلي الهروب سرا خوفا علي حياته من بطش زملائه .

وفي اجتماع مجلس كلية الهندسة فاجأ د.أشرف الشيحي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وعميد الكلية السابق الأساتذة الحاضرين بحضوره وجلس علي المنصة دون دعوته وفوجئ الحاضرون بخروج الشيحي عن موضوع المجلس وبدأ يتحدث عن إنجازاته بالكلية إبان عمادته لها الأمر الذي أثار استنكار الحاضرين.

وصرخ د.مجدي موافي رئيس قسم الإنشاءات المائية بالكلية بأعلي صوته في وجه الشيحي وأنكر هذه الإنجازات. وأشار موافي إلى أن هندسة الزقازيق حصلت علي درجة الصفر في الجودة أيام وجود الشيحي.

وبعد موجة من الاتهامات والتراشق بالألفاظ استطاع مجموعة من الأساتذة إخراج الشيحي من القاعة .

المصدر | الوفد

‫5 تعليقات

  1. للأسف الشديد الخبر الخاص بكلية الطب عبارة عن مجموعة من الأكاذيب ولا يمت للواقع بأي صلة
    الذي انعقد بقاعة المؤتمرات لم يكن مجلس الكلية بل كان لقاء مفتوح بدعوة من العميد
    وأساتذة الأخوان لم يطالبوا باستقالة أحد (وانا أشرف أن أكون أحدهم) وحضرنا الاجتماع حتى نهايته وكذلك حضر الأستاذ الدكتور عميد الكلية ولم يهرب ولم يتم تراشق بأي ألفاظ ولم يتم تهديد حياة أحد!! وإن كان هناك فوضى لإصرار البعض على التحدث ولم يكن هناك التزام بجدول أعمال محدد
    هذا الاجتماع كان فى يوم الأربعاء 23 فبراير وتم بعده العديد من الاجتماعات واللقاءات المثمرة والبناءة
    أرجو التحقق مما ينشر ولا يكفي نقل الخبر كما نشرته مصادر أخرى حرصا على مصداقيتكم لدى جميع المتابعين
    مع خالص التقدير
    أ.د. أحمد جابر الحاج أستاذ الأذن والأنف والحنجرة

    1. لا بصراحة انا كنت حاضرة اجتماع هندسة و الكلام ده مش صحيح خالص و بالعكس الاستاذ الدكتور اشرف الشيحى تمت دعوته من عميد الجامعه عندنا و هو مكنش بيذكر انجازاته و لا حاجة و بالعكس تماما لما تحدث الدكتور مجدى عن الفساد قاله و الله العظيم ان كان حصل ده فانا هاقدم استقالتى من موضعى فى الجامعه على انه نائب رئيس الجامعه
      المشكله الوحيدة ان الموضوع خرج عن موضوع الحوار

      لكن اللى مكتوب ده غير صحيح بالمرة

      1. صح فعلا الدكتور اشرف الشيحى معروف عنه النزاهه وانه فعلا لما كان فى الإجتماع قال لو فى ذره واحده انا متهم فيها بفساد فإستقالتى جاهزه ومستعد انا احاسب عليها
        معتقدش بقى ان واحد واثق كل الثقه ديه فى نفسه ويبقى فاسد

  2. دكتور أشرف الشيحي و دكتور مجدي موافي هم من أطهر و أنظف الشخصيات التي توجد في مجتمعنا الحالي. عندما قرأت الخبر لم أصدق كلمة واحدة منه لأن لا هذا و لا ذاك قد يصدر منه هذا التصرف فكلاهما من أفضل الأخلاق و التواضع التي رأها الإنسان في حياته. كما أن كلية الهندسة جامعة الزقازيق ترتب المركز الخامس على الجمهورية في الجودة بعد القاهرة و عين شمس و الجامعة الأمريكية و المنصورة أي أنها تسبق أكثر من 30 كلية هندسة أخرى على مستوى الجمهورية و منها كليات هندسة بجامعات عريقة كهندسة أسيوط و هندسة الإسكندرية و تسبق كليات هندسة تابعة لجامعات دولية أجنبية كهندسة الجامعة الألمانية و الجامعة البريطانية و الجامعة الفرنسية و تسبق كل الجامعات الخاصة الكبيرة مثل جامعة 6 أكتوبر و جامعة مصر الدولية و العديد.

  3. لا أعلم مدي صحة الكلام المنشور، و لكنني تشرفت أن أكون من تلاميذ الدكتور أشرف الشيحي في الأكاديمية البحرية، و هو أفضل دكتور عرفته طيلة مدة دراستي كلها. جزاه الله خيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى