أخبار العالم

ترامب: القدس عاصمة الشعب اليهودي منذ الماضي

 

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مداخلة عبر الفيديو خلال مراسم حفل افتتاح سفارة بلاده الجديدة في القدس المُحتلة، إن القدس عاصمة الشعب اليهودي منذ الماضي.

وتابع:”نأمل في التوصل لسلام بين إسرائيل والفلسطينيين”، مؤكدا بالتزام بلاده تماما بتسهيل اتفاقية سلام دائم.

ورحبت ايفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي وابنته الكبرى، بحضور مراسم الحفل، وقالت: “نيابة عن الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين نحن نرحب بكم بشكل رسمي وللمرة الأولى في سفارة الولايات المتحدة في القدس، وهي عاصمة دولة إسرائيل شكرا لكم”.

ترامب: القدس عاصمة الشعب اليهودي منذ الماضي

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر اليوم الاثنين، إن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المُحتلة يوم عظيم لإسرائيل.

ونقلت تقارير إعلامية فلسطينية وإسرائيلية عن مصادر أمريكية مسؤولة أن إدارة ترامب ستعرض اليوم رؤيتها الجديدة لصفقة القرن، والتي من المفترض أن تساعد على التوصل إلى تسوية لإنهاء النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أكثر من 40 مواطنًا جراء اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة تنديدا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى