أخبار الشرقية

إحالة المتسببين في تسريب امتحان العلوم للشهادة الإبتدائية بالزقازيق للتحقيق

تسريب امتحان العلوم للشهادة الإبتدائية بالزقازيق
صورة أرشيفية

كتب | أحمد سمير

قرر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، إحالة مدير إدارة شرق الزقازيق التعليمية، ومدير المطابع للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية.

ذلك وكل من له علاقة في واقعة تسريب امتحان مادة العلوم للصف السادس الابتدائي، الفترة المسائية للفصل الدراسي الثاني لعام 2017 / 2018 بإدارة شرق الزقازيق التعليمية، حيث شمل القرار 18 مدرسة.

وقال محافظ الشرقية لن أسمح بمثل هذه التجاوزات، التي تتسبب في إفساد العملية التعليمية، ليحصل كل طالب على حقه.

مشددا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ليكون ذلك رادعا لكل من تسول له نفسه أن يقدم على مثل هذه التجاوزات الغير مقبولة في قطاع التعليم.

تسريب امتحان العلوم للشهادة الإبتدائية بالزقازيق

وكان اللواء «خالد سعيد» قد تلقى معلومة، تفيد بتسرب امتحان مادة العلوم للصف السادس الإبتدائي الفترة المسائية بإدارة شرق الزقازيق التعليمية.

على الفور كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة للتحقق من صحة المعلومة الواردة وتبين دقتها.

مما دفع «سعيد» إلى إصدار توجيهات عاجلة لوكيل وزارة التربية والتعليم باستبدال الإمتحان المسرب بالنسخة الاحتياطية، على وجه السرعة حتى يتمكن الطلاب من آداء الإمتحان في مادة العلوم طبقاً لجدول الإمتحانات ..

وطمأن المحافظ أولياء الأمور أن إمتحانات النقل في مراحل التعليم المختلفة تسير بشكل منتظم ويتم رصد المخالفات أولاً بأول وإحالة المتسببين فيها للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية لإتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة.

وكانت مديرية التربية والتعليم قامت بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والجهات المعنية، لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول وتأمين غرفة الكنترول باللجان داخل المدارس.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى