أخبار الشرقية

تسمم أسرة كاملة بسبب وجبة فاسدة بالشرقية

تسمم أسرة كاملة بسبب وجبة فاسدة بالشرقية
صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

تسممت عائلة كاملة مكونة من 5 أفراد بسبب تناولهم وجبة طعام فاسدة أدى ذلك لنقلهم جميعاً إلى مستشفى الزقازيق العام صباح اليوم الأحد .

وصرح الدكتور عصام فرحات مدير الرعاية العاجلة والحرجة بصحة الشرقية إنه تم استقبال المصابين وتلقيهم العلاج اللازم وتم سحب عينات لإجراء التحاليل اللازمة بإشراف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، وتبين أنهم يعانون من نزلة معوية بسبب تناول طعام فاسد.

وأعلنت مديرية الصحة بالشرقية إعدام، 1.9 طن أسماك مملحة ومدخنة فاسدة بأعياد شم النسيم بالمحافظة؛ وكانت شنت إدارة مراقبة الأغذية، حملات مكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية أسفرت جهود الحملات عن إعدام 1.988 كجم أسماك منهم 1684 كجم أسماك مملحة.

بالإضافة إلى 304 كجم أسماك مدخنة لظهور تغير فى خواصها الطبيعية، كما تم تحرير 252 محضر، فيما تم سحب عدد 236 عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي وتم مخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات غلق عدد 37 منشآت غذائية لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص.

من جانبه قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن حملات مراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تأتى لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، وضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وخاصة فى أعياد الربيع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى