أخبار العالم

تشكيل لجنة من الإسكان والإستثمار العقارى لتفعيل مبادرة تنفيذ 500 ألف شقة

الاسكان

قال المهندس «ممدوح بدر الدين» رئيس شعبة الإستثمار العقارى، إنه تم تشكيل لجنة من وزارة الإسكان والشعبة لدراسة وتفعيل مبادرة الشعبة لتنفيذ 500 ألف وحدة إسكان إجتماعى ومتوسط.

وأضاف «بدر الدين»  أن اللجنة المشكلة بدأت حالياً فى دراسة مواقع الأراضى والمدن المزمع تنفيذ الوحدات بها، بالإضافة إلى آلية تنفيذ وتمويل المشروع وكيفية إنشاء منتج بأسعار مناسبة وجودة مرتفعة تلاءم احتياجات العملاء وتحقق طموح كل من الوزارة والمستثمرين، وأكّد أن الشعبة إنتهت من إعداد ومراجعة البنود النهائية لقانون إتحاد المطورين العقاريين.

وأشار إلى أن الشعبة تقدمت بالقانون منذ أيام لوزير الإسكان الدكتور «مصطفى مدبولى»، وجار دراسته حالياً من قبل الوزارة لعرضه على مجلس النواب لإقراره قريباً.

وأوضح «بدر الدين»، فى بيان له، أن القانون ينظم إستراتيجية عمل الإتحاد المصرى للمطورين العقاريين، ويضم المطورين فى مجالات التنمية والتطوير السكنى والإدارى والتجارى وتنمية وتطوير المناطق الصناعية والسياحية والزراعية.

وأشار إلى أن الإتحاد يهدف إلى رعاية المصالح المشتركة لأعضائه، وتمثيلهم لدى الجهات المختصة وتنظيم أوضاع المهنة ودعم المنافسة الحرة، ويعمل أيضاً على تطوير الأساليب، ووضع الضوابط وقواعد السلوك الخاصة بممارسة المهنة بما يكفل حمايتها ورفع مستواها، وحماية حقوق المستهلكين.

كما يساعد الاتحاد على تحقيق الخطة العامة للدولة فى مجال إختصاصه، ويعد بمثابة الممثل الرسمى للمطورين العقاريين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى