أخبار العالم

الإسكان الاجتماعي يُحذر المواطنين من النصب باسم المشروع

الاسكان

حذر المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي ، من أعمال نصب قد يتعرض لها المواطنون بإيهامهم بالحصول على وحدة سكنية ضمن المشروع.

وأوضح رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه وردت شكاوى من تعرض بعض المواطنين للنصب من آخرين أوهموهم بدفع مبالغ مالية للحصول على وحدة سكنية بالمشروع، خاصة بالقاهرة الجديدة، ومنهم من يذكر أسماء وهمية لأشخاص لا يعملون بالوزارة من الأساس، بادعاء أنهم سيساعدونهم.

وشدد على أنه لا تعامل في مشروع الإسكان الاجتماعي إلا عن طريق الإعلانات الرسمية التي تنشرها الوزارة في الصحف، ويتم التقدم طبقا للضوابط المنشورة في هذه الإعلانات عن طريق البريد، وسداد مقدم الحجز عن طريق البريد، دون وساطة من أي شخص.

وأضاف أن مركز خدمة المواطنين بمقر وزارة الإسكان، هو من يتولى الرد على أي استفسارات بشأن مشروع الإسكان الاجتماعي، وكذلك رقما التليفون 1188، و090071117، الخاصان بصندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، وأفرع بنك التعمير والإسكان المختلفة.

من جانبها، أشارت رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، إلى أنه على جميع الحاجزين بالمشروع التأكد من شخصية من يقومون بالاستعلام عن بياناتهم، وألا يتم التعامل مع أي شخص إلا بعد التحقق من شخصيته والاطلاع على كارنيه شركة الاستعلام، مضيفة أنه تم إرسال خطاب إلى شركات الاستعلام المختلفة بضرورة إرسال رسالة إلى الحاجز، أو الاتصال به، قبل مقابلته لإجراء الاستعلام، لإعلامه بمن سيحضر إليه، حتى يطمئن الحاجزون إلى أن من يقوم بذلك هو مندوب شركة الاستعلام المختص.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى