أخبار الشرقيةسلايد

تشميع مطعم مشويات بالزقازيق.. يقدم أطعمة غير صالحة للإستهلاك الآدمي

تشميع مطعم مشويات بالزقازيق
تشميع مطعم مشويات بالزقازيق

تشميع مطعم مشويات بالزقازيق .. قامت لجنة من وزارة الصحة والطب البيطري وكذلك من التموين بتكليف من محافظ الشرقية بغلق وتشميع أحد أشهر المطاعم في منطقة الغشام بالزقازيق اليوم.

وجاء ذلك في إطار التشديد علي شن الحملات التفتيشية علي المطاعم ومحلات الأغذية وتكليف رؤساء المراكز والمدن بمراجعة التراخيص الممنوحة لتلك الأنشطة.

تشميع مطعم مشويات بالزقازيق

وجاء قرار الغلق والتشميع بسبب أن المطعم يعمل بدون ترخيص ويقوم صاحبه بتقديم مأكولات غير مطابقة للإشتراطات الصحية والغذائية.

جاء ذلك بعد ورود معلومات لمحافظ الشرقية تفيد بقيام صاحب مطعم مشويات بمنطقة الغشام بمدينه الزقازيق بتشغيله بدون ترخيص ويقدم مأكولات غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتضر بصحة المواطنين.

ليقرر المحافظ تشكيل لجنة تضم ممثلين عن مديريات ( الصحة – التموين – الطب البيطري) -الأمن الصناعي – رئاسة مركز الزقازيق وإدارة البيئة بالديوان العام للتحقق من صحة المعلومات الواردة وإجراء أعمال التفتيش وفقاً للقانون.

أوضح محافظ الشرقية أن اللجنة المشكلة تمكنت من ضبط 70 كيلو لحوم مجهولة المصدر وذبح خارج السلخانه وتم اعدام 40 كيلو لحم مفروم و10 كيلو لحم مطهي غير صالحين للإستخدام الآدمي .

بالإضافة إلى إعدام 5 كيلو توابل للتغير في خواصها الطبيعية وخلطها بالرمل والفنيك وتم غلق وتشميع المطعم بالشمع الأحمر وتحرير محضري جنحة صحية بأرقام 61 , 62 لسنة 2021 بالقرارين رقم 96 و97 لعام 1967 المنفذان لقانون 10 لسنة 1966 .

لحين الإنتهاء من استيفاء الإشتراطات الصحية واستخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختلفة والإنتهاء من التحقيق.

وفي سياق متصل قامت الحمله بالمرور والتفتيش علي عدد من المحلات التجاريه ومحال الأغذية والمطاعم بمراكز الزقازيق وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والقنايات.

وديرب نجم وأسفرت الحملة عن الآتي سحب عدد ٤٨عينه من ( محل بقالة بكفر صقر – مصنع مخللات بالقنايات – ثلاجه حفظ أغذية بديرب نجم- مخبز لأولاد صقر- ثلاجه حفظ اغذيه ببلبيس – مصنع تعبئة مواد غذائية بالزقازيق)

وتحرير ١٨ محضر وإعدام٢١٤٥ ك مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن تحرير انذارين بالغلق

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الاستمرار في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من ضمان مستوى الخدمة الغذائية المقدمة للمواطنين.

والإلتزام بالإشتراطات واستخراج التراخيص اللازمة , مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى