أخبار الشرقية

تشويه تمثال الزعيم «أحمد عرابي» في مسقط رأسه‏

FB_IMG_1471524749461

كتب | ثروت القرم

في مشهد جديد من مشاهد تشويه التماثيل في شوارع وميادين مصر هذه الأيام، فبعد تشويه تمثال «نفرتيتي» في المنيا الذي أظهر الملكة الفرعونية حولاء، يظهر تمثال ضئيل الحجم للزعيم «أحمد عرابي» في مسقط رأسه وسط ميدان المرور بقرية «هرية رزنة» التابعة لمركز الزقازيق في حالة يرثي لها تثير الغثيان بعد تشويه المظهر الجمالي للتمثال المصنوع من رخام الجرانيت باستخدام مواد طلاء بدائية وألوان لا تتناسب مع وقار الشخصية العظيمة ، الشكل المهين للتمثال أثار حالة من الإستياء و الغضب الشديد بين الأهالي .

و تسائل المواطن محمد العوضي أحد الأهالي : هل يليق بتمثال شخصية عظيمة مثل الزعيم «أحمد عرابي» أن نتعامل معه دون اكتراث أو مراعاة للمظهر الجمالي لمسقط رأسه، هل من المعقول أن يتم دهان وجهه و بدلته العسكرية باللون الأخضر و بمواد رديئة أبعد ما تكون عن الفن و التاريخ، ليه بقينا نتفنن في إنتاج القبح .

وأضاف : سوف أقوم بجمع توقيعات من أهالي القرية لرفعها إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء نطالبه بتجميل التمثال على أيدي مختصين حتى يصبح عمل فني رائع أفضل مما كان عليه .

FB_IMG_1471525309606

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى