أخبار الشرقية

تصاعد الأدخنة بكنيسة الأنبا تكلا بالزقازيق .. ومحافظ الشرقية يتابع الحادث

 

كتب | أحمد الدويري

إطمأن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية علي كنيسة الأنبا تكلا بمدينة الزقازيق بعد حادث إنبعاث أدخنة من داخل إحدي غرف الكنيسية مساء اليوم مما أثار ذعر المواطنين.

كلف المحافظ العقيد أحمد نور رئيس حي ثان الزقازيق بالتوجه فوراً للكنيسة ومتابعة الموقف فور تلقي بلاغ بانبعاث أدخنة من داخل إحدي الغرف بكنيسة الأنبا تكلا بمدينة الزقازيق و تم الدفع بعدد 4 سيارات إطفاء من الحماية المدنية و سيارة إسعاف للسيطرة علي الحريق و بوصول قوات الحماية المدنية.

 

محافظ الشرقية يكشفت تفاصيل الحادث

قد تبين أن الحريق بسيط و تم السيطرة عليه بواسطة أمن الكنيسة و توقف صعود الأدخنة وتم تراجع سيارات الاطفاء مع الإبقاء علي سيارة إطفاء واحده و سيارة الإسعاف للتأمين .

ومن جانبه أوضح الأب «يوسف زكي » كاهن كنيسة الأنبا تكلا أن ماس كهربائي بعدد 2 لمبة قد تسبب في حدوث شرر أشعل نيران بسيطة ببطاطين داخل إحدي غرف الكنيسة مما تسبب في إنبعاث دخان من داخل الغرفة مؤكداً أنه تم السيطرة علي النيران فوراً قبل وصول سيارات الإطفاء .

ويبعث اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية برساله طمأنينه للإخوه الأقباط من أبناء المحافظة موضحاً أن الحادث أمر بسيط وتم السيطره عليه دون حدوث أي أضرار جسيمه .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى