أخبار العالم

تصل إلى 31 ..تعرف على موعد انخفاض درجات الحرارة

العظمي 31 ..تعرف على موعد انخفاض درجات الحرارة
درجات الحرارة بمدينة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور «أحمد عبدالعال»، بإن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يشهد اليوم الأحد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بتسجيل القاهرة 31 كدرجة حرارة عظمى.

وقال«أحمد عبد العال» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة مصر الأولى اليوم الأحد، بأن الطقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية.

وأضاف أن الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وحار على جنوب البلاد نهارَا وبارد ليًلا على كافة الأنحاء مع سحب منخفضة ومتوسطة مصحوبة بأمطار خفيفة جدا على السواحل الشمالية والوجه البحري، مشيرًا إلى بدء انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا اعتبارا من الغد وحتى نهاية الأسبوع.

ومن جانبه حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس حتى نهاية شهر أبريل الجاري مع استمرار فصل الربيع الذي يتسم بالتقلبات الحادة والسريعة.

لافتًا إلى أهمية توخي السائقين على الطرق أقصى درجات الحذر مع الشبورة المائية والكثيفة على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.​

الأرصاد للمواطنين: لا تخففوا الملابس قبل نهاية أبريل

تشهد مصر اعتبارًا من اليوم الأحد، ارتفاعًا فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، لتصل إلى 29 مئوية، ولكن ستعود للانخفاض مرة أخرى بدءًا من يوم الثلاثاء، لتصل إلى معدلها الطبيعى وهو 26 درجة، بحسب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال.

وأوضح عبد العال، خلال حواره فى برنامج لقاء السبت، المُذاع عبر محطة راديو 9090، أن البلاد تشهد طقس ربيعى لطيف، وهناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، ومجرد نقاط بسيطة على القاهرة.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من شدة البرودة فى الليل خلال الأسبوع الجارى، مؤكدًا أنه يمكن تخفيف الملابس، مع نهاية إبريل.

الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الأحد 7 أبريل 2019

بعد أن شهدت الأجواء بمصر حالة من التباين الملحوظ بمستويات درجات الحرارة من نطاق جغرافي للأخر خلال طقس السبت، حيث تميزت درجات الحرارة بالانخفاض على مناطق البلاد الشمالية والغربية وتخللها سقوط للأمطار أحياناً.

وأيضاً تميز الطقس بالدفء على مناطق أخري ومال إلى الحرارة المرتفعة بجنوب الصعيد، صدر اليوم تقرير الأحد 7 أبريل عن حالة الطقس من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، موضحاً تفاصيل وسمات طقس الأحد مع رصد لمعدل درجات الحرارة

فعلى غير المتوقع صدر تقرير هيئة الأرصاد الجوية بمصر ليوضح لنا أن طقس يوم الأحد 7 أبريل 2019 يتميز بحالة من الارتفاع الملحوظ بدرجات الحرارة كما ورد بالتقرير الرسمي الصادر عن الهيئة .

حيث أكد تقرير هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة على محافظات مصر بالسواحل الشمالية تتراوح من 23 حتى 25 درجة مئوية بزيادة تصل إلى أربع درجات مئوية عن طقس السبت .

وأما محافظات الوجه البحري والقاهرة، فلقد أشار تقرير الهيئة، أن درجات الحرارة فيها تتراوح من 25 حتى 31 درجة مئوية، وأشار التقرير أن درجات الحرارة ارتفعت اليوم بمقدار خمس درجات كاملة على العاصمة حيث كانت السبت 26 درجة للعظمى، وستجل الأحد 31 درجة مئوية .

 

https://www.youtube.com/watch?v=fikFkYeclvg

زر الذهاب إلى الأعلى