أخبار الشرقية

تظاهرة لأهالى مشتول تضامنا مع المعاقين المطالبين بالتثبت والمحافظ يوجه بحل المشكلة

تظاهرة لأهالى مشتول تضامنا

نظم العشرات من أهالى مدينة مشتول السوق وقفة تضامنية مع العاملين بالتربية والتعليم من ذوى الاحتياجات الخاصة أمام ديوان عام محافظة الشرقية والمعتصمين منذ 10 أيام للمطالبة بالتثبت.

حيث تجمع “جروب شباب مشتول” وقام بترديد الهتافات الاحتجاجية تضامنا مع المعتصمين منها “يا وزير فينك فينك” و”كيلو اللحمة بـ100 ومرتبى 80 جنيه” وغيرها من الهتافات.

من جانبه كلف المستشار حسن النجار ، محافظ الشرقية، نائبه بإنهاء ملف المعاقين، وقد أعلن المهندس محمد عزت، عن بدء إجراءات استلام العمل للفائزين فى مسابقة المعاقين الـ 5 % وعددهم 1950 وذلك يوم الاثنين الموافق 1/7/2013 .

وأضاف نائب محافظ الشرقية، أنه تم التنسيق مع هيئة التأمين الصحى لتوقيع الكشف الطبى على الفائزين من قبل لجنة طبية عليا لمطابقة نوع الإعاقة بشهادة التأهيل حرصا على حقوق المعاقين بعد ثبوت قيام بعض الأصحاء بتزوير شهادات التأهيل وتمت إحالة ملفاتهم للنيابة العامة لتولى التحقيق.

كما أوضح بأن ذوى الإعاقة المتعاقدين بالتربية والتعليم وعددهم 4420 معاقا تم ترشيح عدد 450 منهم فى مسابقة 1950 أما الأعداد المتبقية فقد تم فحص ملفاتهم من قبل لجنة من وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الإدارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالشرقية، حيث تبين وجود تزوير فى عدد من الملفات سيتم تحويلها للنيابة العامة خلال هذا الأسبوع، وسيتم إحالة باقى الملفات لهيئة التأمين الصحى بمنطقة الشرقية لإجراء الفحص الطبى عليهم (الكومسيون) للتأكد من سلامة شهادات التأهيل ومطابقتها لنوع الإعاقة، وذلك فور الانتهاء من فحص الفائزين فى مسابقة الـ 1950.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى