أخبار الشرقية

تظاهر العشرات أمام مقر “الوفد” بالزقازيق احتجاجًا على تكريم قيادات إخوانية

شباب 6 ابريلنظم عشرات من شباب 6 إبريل والقوى الثورية بمحافظة الشرقية، مظاهرة مساء اليوم السبت، أمام حزب الوفد بمدينة الزقازيق، احتجاجا على تكريم الوفد لعناصر “إخوانية”.

ندد العشرات أمام حزب الوفد بالزقازيق بما قام به الحزب من تكريم أعضاء من حزب “الحرية والعدالة”، وجماعة “الإخوان المسلمون”، معتبرين ذلك خيانة من “الوفد” للقوى الثورية، المناهضة للتيارات الإسلامية، وخاصة الحزب الحاكم وجماعة “الإخوان المسلمين”.

وانتقلت المظاهرة إلى مديرية أمن الشرقية منددين ما وصفوه بـ”الإساءة” يوم السبت الماضي، حيث قامت الشرطة بالتعدى عليهم، والقبض على البعض منهم وتحويلهم للنيابة العامة والتحقيقات.

كانت الشرطة قد تصدت لتظاهرات تخللتها أعمال شغب وعنف أمام منزل رئيس الجمهورية يوم الجمعة والسبت الماضي، وأصيب خلالها بعض الضباط والجنود وحرق لسيارة الشرطة وحرق مقر لحزب “الحرية والعدالة” “أمانة الزقازيق”، وتم القبض على 14 من المتظاهرين، ومثيري الشغب، من بينهم القيادي محمد حلمي من حركة 6 ابريل وحزب الدستور، وتم إخلاء سبيلهم جميعًا بقرار من نيابة قسم ثاني الزقازيق بضمان محل إقامتهم.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. بمجرد غلق باب اللجان الانتخابية فى جميع الدوائر، أصدرت وزارة الإعلام إحصائية رقمية عن البرلمان فى دوراته الأربع الأخيرة من عام 1990 وحتى 2005. وأبرزت الإحصائية أن حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين قاطعا الانتخابات البرلمانية عام 90، وكانت هذه هى المرة الأخيرة التى قاطعا فيها الانتخابات وشاركهما فيها حينها أحزاب “الناصرى”، و”الأحرار” و”العمل”، كما كشفت الإحصائية أن جماعة الإخوان المسلمين مرشحة لتحقيق أقل عدد من المقاعد منذ عام 2000، لأنها حققت فى الدورة السابقة 88 مقعدا وقبل السابقة 19 مقعدا. أما حزب الوفد فتظهر الإحصائيات أنه لم يتجاوز حد الـ 7 مقاعد منذ برلمان 95، فيما لم يتجاوز حزب التجمع 6 مقاعد، أما “الناصرى” فلم يحقق سوى مقعدين فى 95 و 2000 فيما فشل فى حجز أى مقاعد فى 2005. وأفادت الإحصائيات بأن الحزب الوطنى الديمقراطى يتراجع منذ برلمان 95، فيما يتعلق بأعداد المقاعد البرلمانية، ففى 95 حقق 418، وفى 2000 حقق 388 وفى 2005 لم يزد عدد نوابه عن 322، أما المستقلون فتباينت أعدادهم خلال الـ20 عاماً الأخيرة، ففى برلمان 90 حازوا 40 مقعدا انخفضت إلى 12 فى 95، ثم ارتفعت إلى 22 فى برلمان 2000 أما فى البرلمان الأخير فحازوا 24 مقعدا.

زر الذهاب إلى الأعلى