أخبار مصرسلايد

التموين.. نقبل تظلمات عودة البطاقات الموقوفة وفقًا لهذه الشروط فقط

تظلمات عودة البطاقات الموقوفة
تظلمات عودة البطاقات الموقوفة

صرح وزير التموين الدكتور علي المصيلحي والتجارة الداخلية، إن الوزارة تقبل أي تظلمات عودة البطاقات الموقوفة التي تم شطبها في وقت سابق بشرط أن يتوافر فيها المعايير الواجبة .

وتابع المصيلحي أن حديثه في الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين الماضي، عن دراسة أي شطب في أيبطاقة تموين للمواطنين حال إذا كان قد تم الشطب بطريقة خاطئة بعيدا عن القواعد العامة، المقصود به هنا أن الوزارة تقوم بهذا منذ فترة وتعمل عليه باستمرار.

وأضاف قائلًا: “مثلا لو موظف سابق كان مرتبه مبلغ كبير، ولما خرج على المعاش أصبح مرتبه يتناسب مع الشروط التي وضعتها الوزارة لاستخراج البطاقات التموينية أو إعادة تشغيل ما تم إيقافه في وقت سابق، مفيش مشكلة طبعا البطاقة تعود للعمل، إحنا دائمًا بنعمل اللي في صالح الناس”.

وأكمل: “أيضا مواطن لو كان في وقت سابق كان في ظرف يتعلق بوقوعه في دائرة محددات الاستبعاد الخاصة بمستحقي البطاقات التموينية، وحاليا أصبح يحتاج لهذه البطاقة، بطاقته بتعود أيضا”.

كان وزير التموين، قد أعلن صباح اليوم، عن تفعيل “الحجز الإلكتروني” لخدمات السجل التجاري من جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وقال الوزير، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم، إن “العميل” الراغب في تلقي الخدمة يدخل على الموقع الإلكتروني لجهاز “التجارة الداخلية”، ليحجز الخدمة التي يريدها قبل التوجه له، ليعرف المواطن يوم ذهابه لمكتب السجل، كما يعرف الوقت المناسب المحدد له لتلقى الخدمة.

وافتتح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم، مكتب السجل التجاري النموذجي بشمال القاهرة.

وقال “عشماوي”، خلال الافتتاح، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالتحول الرقمي، وتيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة، لافتاً إلى أن “المكتب” يضم 5 شبابيك لاستقبال العملاء، مع وجود ساحة انتظار.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى