صحة

تعاني من الأرق؟ .. تجنب 5 أخطاء «تطير النوم»

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%82

الحصول على النوم هو حاجة أساسية لجسم الانسان، ولكن مع الانخراط في مشاغل الحياة اليومية ، يجد الكثير منا صعوبة في الحصول على القسط الكاف من النوم، وفي أوقات أخرى يتطور الأمر إلى حالات الأرق،لذا نستعرض لك مجموعة من الأشياء التي تخلق بيئة جيدة تساعدك على النوم، بحسب ما ذكره موقع sleep .org.

-في البداية حاول بقدر الإمكان غلق الأجهزة الالكترونية تمامًا “إخراج وصلات الكهرباء”، حتى هذا الضوء الأزرق أو الأحمر البسيط يعمل على قمع مادة الميلاتونين وهو الهرمون الذي يتحكم في النوم والاستيقاظ.

– يفضل البعض أن يقوم بكل الأمور مثل مشاهدة التليفزيون، أو العمل بغرفة النوم، إلا أن هذه العادة تهيئ العقل بأن غرفة نومك لا تصلح للراحة، وأنها فقط مكان للعمل.

– لطالما ينصح مصممي الديكور أن تكون ألوان غرفة النوم هادئة مثل “البيج”، وكذلك أغطية السرائر.

-وجود بعض أنواع الساعات في غرف النوم، قد يشتت انتباه المخ، بسبب إضاءة بعضها بعد إطفاء الأنوار، لهذا سيكون من الأفضل أن تقوم أثناء النوم.

-احرص على عدم وجود لك أي انعكاسات للمرايا، وذلك لأن الجسم أثناء النوم يحاول التخلص من الطاقة السلبية، ووجود انعكاس لك بالمرايا يعكس هذه الطاقة مرة أخرى، مما يؤثر على نومك ويشعرك بالتعب والارهاق.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى