أخبار الجامعة

تعاون علمي وثقافي بين جامعتي الزقازيق والزيتون الإردانية

 

 

أساتذة جامعة الزقازيق
أساتذة جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

وافق مجلس جامعة الزقازيق في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور «خالد عبد الباري» عل توقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين جامعة الزقازيق وجامعة الزيتونة الأردنية في أربعة مجالات،  أولها البحث العلمي والثقافي والثاني في مجال الطلبة، والثالث في المجال الثقافي والرابع في مجال التعلم الإلكتروني والتعلم المفتوح والموقع الإلكتروني، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيعها.

وصرح الدكتور «خالد عبد الباري» أن الاتفاقية تشجع أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين على تبادل الزيارات العلمية رغبة في استمرار التعاون القائم بين جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية.

وذلك توثيقًا للروابط الأخوة وتطبيقًا للبرنامج التنفيذي المعقود بين البلدين والذى يتضمن تشجيع على المزيد من الاتفاقيات بين الجامعات في كافة المجالات.

وأضاف أنه بموجب هذه الاتفاقية تقوم جامعة الزقازيق بإمداد جامعة الزيتونة الأردنية بأعضاء هيئة التدريس عن طريق الإعارة للعمل في جامعة الزيتونة، بناء على طلبها لمدة فصل دراسي واحد أو لسنة دراسية واحدة أو لمدة تزيد على ما تقدم باتفاق الطرفين، وذلك وفق لعقود العمل المعتمدة في جامعة الزيتونة الأردنية والقوانين والأنظمة والتعليمات السارية.

زر الذهاب إلى الأعلى