أسعار وعملات

تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم بعد هبوطه عالميًا

أسعار الذهب في مصر اليوم بعد هبوطه عالميًا
الذهب

كتب | شادي زعبل

شعدت أسعار الذهب في مصر اليوم حالة من التراجع خلال التعاملات تراوحت بين جنيه ونصف للجرام الواحد وذلك بعد أزمة تراجع الذهب عالمياً .

وعلق نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 612 جنيهًا مقابل 613.5 جنيه للجرام، أمس، بسبب تراجع سعر الخام عالميًا.

وهبط سعر الذهب عيار 18 إلى نحو 524.5 جنيهًا، وسعر الذهب عيار 24 إلى 699.4 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 4896 جنيهًا.

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب، أمس الجمعة، مع التماس المستثمرين الأمان في الدولار الأمريكي وسط مخاوف من تباطؤ في الاقتصاد العالمي فاقمها هبوط حاد في أسعار النفط.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية حوالي 0.4% إلى 1222.39 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجع الذهب 0.35% في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم، في ديسمبر ليسجل عند التسوية 1223.20 دولار للأوقية.

وتحرك الذهب في نطاق ضيق بلغ نحو 13 دولارا هذا الأسبوع لأسباب منها عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وجاءت قراءة نمو أنشطة منطقة اليورو أضعف كثيرا من التوقعات خلال الشهر الجاري مع هبوط الصادرات بشدة متأثرة بتباطؤ الاقتصاد العالمي وحرب تجارية تقودها الولايات المتحدة.

ويترقب متابعو السوق حاليا قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين نهاية الشهر الجاري، حيث من المنتظر أن يجري الرئيس الصيني شي جين بينغ مباحثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى