صحة

تعرف على أفضل 4 أطعمة تحسن الذاكرة وتقوى التركيز

تعرف على أفضل 4 أطعمة تحسن الذاكرة وتقوى التركيز

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”، أن البشر باتوا يعانون فى الوقت الحالى  من انخفاض فى قوة الذاكرة والقدرة على التفكير وعدم قدرة الدماغ على العمل بشكل فعال، مما ينتج عنه مشاكل فى الحياة المهنية والشخصية .

وفى هذا الإطار  وجدت العديد من الدراسات أن هناك أطعمة تحتوى على مواد غذائية أساسية ومركبات يمكن أن تحمى خلايا المخ من التلف وتحسين أداء الذاكرة والتركيز.
قدم التقرير الذى نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” قائمة من الأطعمة التى تعزز القدرة على التركيز وزيادة قوة الذاكرة فى الدماغ، وتتضمن الآتى:
1.السبانخ:فهى من النباتات الورقية الخضراء يمكن أن تلعب دورا حاسما فى تعزيز التركيز وتحسين الذاكرة، لأنها تحتوى على أوميجا3 والعديد من العناصر والمواد الغذائية الأساسية التى تحسن وظائف الدماغ.
2.الشوكولاتة الداكنة: تعمل على تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ، كما أنها فعالة فى تحسين التركيز والذاكرة، وذلك من خلال تناولها مرة واحدة فى الأسبوع لتعزيز وظيفة الدماغ .
3.الأفوكادو: نوع من الفاكهة التى يمكن أن تعمل على زيادة التركيز والذاكرة، لأنها غنية بخصائص مضادة للأكسدة التى تعتبر فعالة بشكل خاص فى تحسين وظائف الدماغ.
4. صفار البيض :عدد قليل من الأشخاص على علم بحقيقة أن صفار البيض يعمل على تحسين الصحة النفسية، فقد أثبتت الدراسات أن صفار البيض غنى بالمواد الغذائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى