أخبار الرياضة

تعرف على المرشحين الأقوى لخلافة نيبوشا فى الزمالك

2

كتب | شادي زعبل

كثف مجلس إدارة نادى الزمالك اتصالاته مع العديد من المدربين الأجانب والمصريين لاختيار خليفة المونتيجرى نيبوشا لقيادة الفريق الكروى الأول، وتلقت اللجنة المكلفة من الثنائى إسماعيل يوسف، عضو مجلس الإدارة، وفاروق جعفر، المستشار الفنى، العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب، من بينهم فوزى البنزرتى، فضلا عن «عموتة»، مدرب الوداد المغربى، ولكن الترشيحات الفعلية انحصرت في البلجيكى، هوجو برس، مدرب المنتخب الكاميرونى السابق، لما يملكه من خبرة قوية في التعامل مع الكرة الأفريقية وتمتعه بشخصية قوية حازمة.

وتتمثل المشكلة في المقابل المادى وراتبه الشهرى الذي يتخطى الـ60 ألف دولار، حيث يتحفظ مجلس الإدارة على زيادة الراتب لأكثر من 40 ألف دولار، ويُعد «باتشيكو»، مدرب الزمالك الأسبق، من الأسماء المرشحة، خاصة أنه رحل إلى السعودية نتيجة خلافات مع رئيس النادى، ولكن الجميع أكد امتلاكه قدرات فنية مميزة، وتحمس أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة السابق، لعودته إلا أن العقبة الأساسية هي تحفظ مرتضى منصور رئيس النادى على عودته وأكد صعوبة التعاقد مع مدرب هارب ومازال الجميع في حيرة من أمر نيبوشا .

ودخل حسن شحاتة، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، الترشيحات بديلا أجنبيا، ورغم تحفظ «شحاتة» في البداية خوفا من الإقالة المبكرة كما حدث مع 17 جهازا فنيا تولت المسؤولية على مدار الـ3 سنوات الماضية، فإن فاروق جعفر يسعى لإقناعه، مع التعهد بمنحه جميع الصلاحيات، وعدم التدخل في الأمور الفنية.

من جهة أخرى، يُعد علاء عبدالغنى أقوى المرشحين للانضمام إلى الجهاز الفنى المعاون، فضلا عن فكرى صالح، مدربا لحراس المرمى، وأيمن عبدالعزيز في منصب مدير الكرة، وكان مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بإقالة جميع أفراد الجهاز المعاون، عقب الخسارة من الإسماعيلى، أمس الأول، بهدف دون رد.

تجميد لاعب الزمالك

أعلن المستشار مرتضى منصور عن تجميد لاعب الزمالك ، نظرًا لهجومه المستمر على مجلس إدارة النادي الحالي.

أضاف مرتضى منصور خلال المؤتمر الذي عقده مساء اليوم الجمعة بمقر النادي، أن لاعب الزمالك تم تجميده نهائيًا ولن يلمس الكرة مجددًا، خاصة أنه حاول الهجوم على مجلس الإدارة في إحدى القنوات الفضائية، مشددًا على أنه لن يكشف عن اسمه.

قرر إسماعيل يوسف، عضو مجلس الزمالك، استمرار المونتينجري نيبوشا، في القيادة الفنية للزمالك بعد الجلسة التي جمعت الطرفين.

وتوجه إسماعيل يوسف، لعقد جلسة حاسمة مع مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بحضور نيبوشا، لحسم الأمر بشكل نهائي.

كان مجلس إدارة الزمالك، يتجه لإقالة نيبوشا بعد هزيمة الزمالك أمام الإسماعيلي 1 /0 في الدوري، أمس.

 

للمزيد من الأخبار

أحمد شوبير يكشف المدرب الأقرب لخلافة نيبوشا في الزمالك

نيبوشا: لن أرحل من الزمالك لهذا السبب

نيبوشا يتقدم باستقالته من تدريب الزمالك

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى