أخبار مصر

تعرف على المستحقين للعلاوات الخمس

5

أكد سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، الثلاثاء، أنه سيكون هناك حقوق للمستحقين في ضم العلاوات الخمس لكل من خرج علي المعاش اعتبارا من 1/7/2006 وحتى من خرج على المعاش في 31/12/2019 كل حسب ما يستحقه من هذه العلاوات.

وأوضح أن كل من خرج قبل هذا التاريخ قد حصل على هذه العلاوات لأنه قد يكون بسبب العجز أو الوفاة أو الشيخوخة ما يعني أنه حصل بالفعل على هذه العلاوات اثناء تسوية معاشه وفقا للقوانين المنظمة لصرفها، لافتًا إلى أن من كان يحرم من ضمها هم من خرحوا على المعاش بالاستقالة حتى شهر يوليو ضمت لهم من خلال حكم المحكمه الدستوريه العليا في الدعوي رقم 33 لسنة 25 قضائية الذي تم تنفيذه في شهر أغسطس عام 2005.

وقال إن كل ما يثار غير ذلك من كلام غير صحيح ويعني دغدغة للمشاعر فقط، موضحًا أنه شخصيا خرج على المعاش عام 2000 ولن يكون له أي حقوق من جراء تطبيق هذا القانون ولو كان الأمر صحيحا بان من خرج قبل 30/6/2006 له حق في ضم هذه العلاوات مرة أخرى لكان الأحرص على التمسك بحقه قبل غيره.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى