أخبار الرياضة

تعرف على ترتيب محمد صلاح بين أفضل لاعبي العالم

ترتيب محمد صلاح بين أفضل لاعبي العالم
محمد صلاح

احتل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، المركز السادس فى الترتيب النهائى لقائمة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب فى العالم خلال العام الجارى 2018 من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وذلك قبل الحفل المقرر إقامته فى العاشرة من مساء اليوم، فى العاصمة الفرنسية باريس.

واختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.

وكان الحارس الفرنسى هوجو لوريس، وإيسكو لاعب ريال مدريد الإسبانى، تقاسما المركز الـ29 فى القائمة النهائية للكرة الذهبية، خلف الأوروجويانى دييجو جودين قائد أتلتيكو مدريد صاحب المركز 28، وجاء البرازيلى أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزى، فى المركز 25 بالقائمة ليتقاسمه مع الثنائى الكرواتى ماريو ماندزوكيتش نجم يوفنتوس الإيطالى، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسبانى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى