تقارير و تحقيقات

بالصور ..تعرف على جمعية الريادة للتنمية والمساعدات الإجتماعية بالزقازيق

1

تقرير | مي باهي

جمعية الريادة للتنمية والمساعدات الاجتماعية هى تلك الجمعية المشهرة برقم 1719 لسنه 2007 ،والهدف منها هو خدمة المجتمع المدني والإسهام  في تنمية وتقديم الخدمات المتاحة للمرأه المعيلة والأطفال الأيتام والأسر الفقيرة والمريضة والغير قادرين .

فهي تقام بالجهود الذاتية بمعاونة أهل الخير وشباب الجامعات المتطوعين للعمل الاجتماعي لتحقيق أهداف الجمعية ، من رعاية للأطفال الأيتام والفقراء وأطفال العشوائيات اجتماعيا وماديا والأهتمام بالأمهات وتعليمهن المهارات الازمه  لإعانتهم على أعباء المعيشة من تعليم وتفصيل وخياطة وتطريز وصناعة الصابون والكلور ، ومحو الأمية وعمل مشاريع مصغرة لتمكينهم من الأستقلال المادى لهم .

4

وقالت «أمل محمد سعيد»  مؤسسة الجمعية ورئيس مجلس الإدارة ، أن الجمعية تعمل على تحقيق أهداف كثيرة منها الرعاية المادية والتى تتلخص فى  صرف إعانات مالية شهرية للأيتام  بالإضافة إلى العيديات واللحوم ومناسبات المولد النبوي ، كما تقيم الجمعية ايضا بعمل معارض لعرض منتجات المشغولات للسيدات والفتيات .

3

واشارت إلى أن هناك الرعاية الاجتماعية حيث تقوم الجمعية بعمل بروتكول مع هيئة قصر الثقافة لتعليم الأطفال المهارات الأزمة للمشغولات الفنية والرسم ، والاحتفال بذوي الأحتياجات الخاصة  لإدماجهم في المجتمع ، والأحتفال بيوم اليتيم سنويا ،وعمل نشاط صيفي أيضا بمقر الجمعية لتقوية الأولاد في اللغات والمواد مثل الإنجليزي والرياضيات ، وعمل دروس محو الأمية وعمل رحلات ترفيهية .

4

كما أن الجمعية لم تقتصر على ذلك بل قامت بالتوعية الثقافية بالقيام بعمل بروتكول مع المجلس القومي للمرأة، وعمل ندوات لشرح قانون الأحوال الشخصية ، والتوعية بمخاطر ختان الإناث ،والتعاون مع كلية الزراعة لتعليم الفتيات والتطريز .

وذكرت أن الجمعية قد بدات استعدادتها لشهر رمضان الكريم وقامت بعمل ندوات دينية  وندوات ترشيدية ومعرفة التغذيه السليمة ، وتقوم الآن بتجهيز وإعداد الشنط الرمضانية على مدار شهر رمضان والإعلان عنها عبر صفحاتهم الخاصة بالجمعية ،وإفطار الصائم  .

وأضافت : يتم يوم الخميس الجاري الإعداد لإفطار جماعي يجمع  الأطفال الأيتام والمرأة العائلة ،  واشارت إنه يوم يكون بمثابة يوم تراحم ، وتمنت  أن يتشرف المحافظ «خالد سعيد» بزيارة للجمعية لأنها تستحق الدعم فهى تساهم فى التمنية وليس التواكل .

2

3

11111

2

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى