علوم و تكنولوجيا

تعرف على شكلك بعد 20 عامًا

1

بعد 20 عاما، سيكون شعرك رمادي، يختلط أبيضه على أسوده، ستحظى بتجاعيدٍ حول عينيك وفمك وجبهتك، وستُصبح متحدثًا جيدًا للإنجليزية، كنت حاليًا أو لم تكن.  تلك لم تكُن تكهناتٍ شخصيّة، لكن هكذا سترى نفسك في «Future Self».

الموقع الذي أطلقته شركة «أورانج» العالمية للاتصالات، يتيح لك رؤية ما سيكون عليه شكلك عام 2034، ويُمكنك أيضًا من محادثة نفسك المُستقبلية بكل سهولة.

2

وتعتمد الفكرة على مجموعة من الخطوات البسيطة؛ أولًا عند فتحك الموقع Future Self، سيطلب منك تمكينه من استخدام كاميرا الويب خاصتك والميكروفون، أو تحميل صورة من على جهازك بدلًا عن ذلك، لالتقاط صورة بكاميرا الويب، يطلب منك الموقع التأكد من الإضاءة الجيدة على وجهك، ونزع أي نظارات أو قبعات، أو ما يحول عن التعرف على ملامحك جيدًا.

3

أثناء التقاط صورتك، يجب عليك عدم التحرك كي يتأكد الموقع من رسم ملامحك بشكلٍ صحيح، ثم وبعد ذلك يطلب منك التأكيد أو إعادة محاولة الالتقاط، ثم تحديد لون عينيك وجنسك ولون بشرتك، حينها يقوم محرك الموقع، بتحميل البيانات الخاصة بملامح وجهك، وتحويلها لشكلك بعد 20 عامًا، وقد يأخذ ذلك بضع ثوانٍ تصل إلى دقيقة، بعدها تُصبح جاهزًا لمقابلة نفسك المُستقبلية أو العجوز.

4

لا تتفاجأ الآن، «أنت المُستقبلي» قد يكون شبيهًا بك فعلًا أو قليل الشبه كثيرًا، فذلك يعتمد على مدى تعرّف محرك الموقع على ملامحك بشكلٍ صحيح، لكنك الآن أمام محادثة مع ذلك الشخص الذي يُقال أنه سيكون أنت، يوفر الموقع التعامل لغويًا أو صوتيًا بثلاث لغات ٍ فقط؛ الإنجليزية، الفرنسية، والبولندية، ويُمكنك من المحادثة الصوتية أو كتابيًا إذا لم يتمكن لك ذلك.

المصدر

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى