أخبار العالم

تعرف على شكل وآلية عقد امتحانات الصف الأول الثانوي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت | هدير هشام

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني تفاصيل وآلية طباعة أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول وموعد امتحان المواد التي لاتضاف للمجموع في أول تيرم لتطبيق الثانوية التراكمية على الصف الأول الثانوي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة استلام المديريات لأسئلة الامتحانات من المركز القومي والتقويم التربوي، وأن تتم أعمال الطباعة والتظريف، وتسلم الأسئلة من خلال المطبعة السرية المخصصة لطباعة الامتحانات على غرار امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي ستكون مدمجة مع ورق الإجابة، مشددة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة.

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد عقد امتحان المواد التي لا تضاف إلى المجموع حيث تعقد قبل موعد الامتحانات المحدد بالجدول أي قبل 29 ديسمبر المقبل، حسب كل مديرية.

وذلك مع الالتزام بعقد امتحان نهاية الفصل الدراسى الأول للصف الثانى الثانوى فى الفترة من ٥ يناير المقبل حتى 17 من نفس الشهر.

وشددت الوزارة في خطابها على عدم عقد أي امتحانات خلال الأيام ٦ و ٧ و ٨ و ١٩ يناير ٢٠١٩، لتزامنها مع أعياد الإخوة المسيحيين.

زر الذهاب إلى الأعلى