أخبار العالم

حقيقة إقرار اللغة الصينية إجباريًا على الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت | هدير هشام

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن إقرار وزارة التربية والتعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارية على طلاب الثانوية العامة، وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأكد المركز الإعلامي على عدم إقرار اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارية على طلاب الثانوية العامة في نظام التعليم الجديد، وأن اللغة الأجنبية الإجبارية كلغة أولى المقررة على هذه المرحلة الدراسية هي اللغة (الإنجليزية) فقط، بينما اللغة الأجنبية الثانية تكون اختيارية ويتم اختيارها من ضمن مجموعة من اللغات وهي «اللغة الفرنسية والألمانية والأسبانية والإيطالية»).

وأوضحت الوزار، أن هناك مقترحاً لإضافة اللغة الصينية ضمن مجموعة اللغات الثانية الاختيارية المقررة على طلاب الثانوية العامة، مُشيرةً إلى أن الهدف من دراسة اللغة هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية، بجانب التعرف على ثقافة الدول الأخرى والاطلاع علي أحوالهم.

كما أكدت الوزارة بالنفي ما تردد بشأن إلغاء القصة في اللغة العربية المقررة على الصف الأول الثانوي في الامتحان التجريبى الثاني المقرر في مارس الجاري.

مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء القصة في اللغة العربية وأنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي، كما هى دون حذف أية أجزاء منها أو تغيير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى