ثقافة و فن

تعرف علي قصة أحمد زكي مع العالمي روبرت دي نيرو

10487318_708586262556658_3272747958538572216_n

لا يكف النجم أحمد زكي عن مفاجأتنا كل قليل حتى بعد وفاته، فهناك الكثير من الأسرار والصور لازالت تكشف عن نفسها وعن مدى اجتهاده وسعيه الدائم في مجال الفن.

انتشرت صورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوكللنجم أحمد زكي، مع النجم العالمي روبرت دي نيرو، وإلى جوارهما ميرفت أمين والمخرج محمد خان.

كانت الصورة بعد أن شاهد دي نيرو الفيلم الذي جمع زكي وأمين زوجة رجل مهم“، حيث أشاد دي نيرو بعبقرية أحمد زكي، وقال له جملة صغيرة أنت ممثل عبقري“.

كان الناقد السينمائي مصطفى درويش قد شبّه أحمد زكي بكبار نجوم هوليوود، وهم آل باتشينو، وروبرت دى نيروفي بداية طريقهما وتقديمهما لأفلام تعتمد على الواقعية الشديدة.

وقال درويش عن النجم الراحل أحمد زكي أعتبره مرحلة جديدة فى السينما المصرية، فقد تجاوز فكرة التمثيل السينمائى المتأثر بالمسرح إلى الواقعية فى الأداء، فقبل أحمد زكى كان التمثيل أقرب للمسرح متأثرا بأداء يوسف وهبي إلى أن جاء زكي ليغير تلك المفاهيم ويخرج من عباءة الأداء النمطي“.

كما مدح المخرج محمد خان صديقه الراحل زكي، وقال عنه جمعتنا معا بدايات سينما أخرى في مطلع الثمانينات، مليئة بالأحلام والطموحات، وخاصة الذكريات. ومن الأحلام التي تحققت فيلم زوجة رجل مهمالذي يجسد في رأيي موهبته الفذة في تقمص شخصية ليست بالضرورة تاريخية، ولكنها حقيقية مئة بالمائة، ومن الحياة. جمعتني معه ستة أفلام وكادت تجمعنا أفلام أخرى عديدة وستظل أفلامنا معا تجمعنا عبر الأزمان مهما كان الفراق“.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى