تقارير و تحقيقاتسلايد

تعرف على نشاط محافظ الشرقية خلال الأسبوع

محافظ الشرقية

إعداد: دينا الصاوي و سمر فريد

يستعرض موقع “الشرقية توداى” أبرز قرارات و جولات الدكتور “رضا عبد السلام”، محافظ الشرقية، خلال الأسبوع ، وعلي رأسها  تجميد العمل بقرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية،وسعيه إلى توفير أسواق حضارية للباعة الجائلين وأمر بإزالة مبنى مخالف بمنيا القمح وتغريم المقاول 50 ألف جنيه، وتفقد الأعمال الجارية بالمسلمية، فضلا عن التشديد على رئيس مدينة ‫‏الإبراهيمية بحل مشاكل ‫‏السائقين أولاً بأول، وصولا إلى الإطاحة بمدير ووكيل مدرسة كفر صقر الثانوية وإحالة ثلث المعلمين للتحقيق، و إيقاف 4 أطباء عن العمل بمستشفى الأحرار وبلبيس، بالإضافة إلى تفعيل نسبة الــ 85% حضور بين الطلاب، والإعلان عن موعد بدء تشغيل كوبري الصدر بالزقازيق.

محافظ الشرقية يسعى لتوفير أسواق حضارية للباعة الجائلين بمنيا القمح

أنشطة محافظ الشرقية خلال الأسبوع

أكد الدكتور رضا عبدالسلام ، محافظ الشرقية، على ضرورة إيجاد أماكن بديلة، وأسواق حضارية للباعة الجائلين بمدينة منيا القمح؛ لإزهار المظهر الحضاري للمدينة، والحفاظ على كرامة الباعة الذين يفترشون الأرصفة والشوارع العامة بطريقة غير شرعية.

بالصور .. محافظ الشرقية يزيل مبنى مخالف ويغرم المقاول 50 ألف جنيه بمنيا القمح

أنشطة محافظ الشرقية خلال الأسبوع (2)

كما أمر المحافظ بإزالة مبنى تم بنائه على الأرض الزراعية بالطريق العام بمركز منيا القمح، وأصدر قرارا بالتحفظ على مواد ومعدات البناء، وتغريم المقاول 50 ألف جنية؛ لمخالفته قوانين البناء والتعدي على الأرض الزراعية.

محافظ الشرقية يقرر تجميد العمل بقرار إغلاق مراكز الدروس الخاصة

محافظ-ted1

وفي تصريح حصري للشرقية توداي، قال الدكتور رضا عبد السلام ، محافظ الشرقية، أنه قرر تجميد العمل بالقرار الصادر الخاص بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية؛ تلبية لرغبة أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة الذين احتشدوا في مظاهرات أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على إغلاق مراكز الدروس الخاصة.

بيان محافظ الشرقية بخصوص تجميد قرار منع الدروس الخصوصية

كما أصدر المحافظ بياناً بخصوص مظاهرات الطلاب أمام ديوان عام المحافظة، جاء فيه “نعلم علم اليقين أن طريق الإصلاح ليس مفروشاً بالورود، خاصة إذا تعلق الأمر بمواجهة الفساد والمفسدين، حيث تجمع مئات من الطلبة وخاصة طلبة الثانوية العامة وعدد من أولياء الأمور أمام الديوان العام مطالبين بالإبقاء والاستمرار وعدم مواجهة مراكز الدروس الخصوصية، وحفاظاً على مصالح أبنائنا وأولياء الأمور وتجنباً لاحتمال اندساس أي عناصر من المتطرفين وسط هولاء الطلبة في هذه الظروف، إرتأينا تجميد هذا القرار للمزيد من الدراسة». للاطلاع على البيان كاملا إضغط هنا.

 

محافظ الشرقية يتفقد الأعمال الجارية بالمسلمية ومدخل مدينة الزقازيق

محافظ-الشرقية-يتفقد-الأعمال-الجارية-بالمسلمية-ومدخل-مدينة-الزقازيق

وتفقد الدكتور رضا عبد السلام  الأعمال الجارية بمنطقة المسلمية بمدينة الزقازيق، بعد الانتهاء من ترفيق المنطقة بوصلات صرف صحي ومياه وغاز وتليفونات؛ للبدء فى رصف وتجميل المكان لإنشاء محور مروري جديد، وإقامه مساحات خضراء، وأسواق حضارية يتم تخصيصها للباعة الجائلين.

رصف 12 كيلو بطريق طحا المرج بديرب نجم لربط الشرقية والدقهلية وبور سعيد

محافظ-الشرقية-2

وصرح محافظ الشرقية بأنه سيتم ربط محافظة الشرقية بمحافظة بور سعيد ومحافظة الدقهلية، عن طريق رصف « 12» كيلو بطريق طحا المرج، بمركز ديرب نجم .

محافظ الشرقية يشدد على رئيس مدينة ‏الإبراهيمية بحل مشاكل ‏السائقين أولاً بأول

محافظ-الشرقية-يلتقي-بعدد-من-سائقي-الأجرة-لبحث-مشكلة-هامة-2

كما التقى محافظ الشرقية بعدد من سائقي سيارات الأجرة بمدينة الإبراهيمية؛ لبحث مشكلة خطوط السير الممنوحة لبعض سيارات الأجرة بالمدينة وقت الذروة، وذلك بحضور رئيس المدينة.

محافظ الشرقية يتفقد أعمال تركيب محطتي مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية

محافظ-الشرقية-يتفقد-أعمال-تركيب-محطتي-مياه-الشرب-بمدينة-الإبراهيمية

وتفقد الدكتور رضا عبد السلام أعمال تركيب محطتي مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية، التي تصل تكلفتها لحوالي 37 مليون جنيه، وتعمل بطاقة إنتاجيه قدرها 600 لتر/ث للمرحلة الواحدة.

الإطاحة بمدير  ووكيل مدرسة كفر صقر الثانوية وإحالة ثلث المعلمين للتحقيق

الإطاحة-بمدير-ووكيل-مدرسة-كفر-صقر-الثانوية-وإحالة-ثلث-معلميها-للتحقيق-3

وقرر  الإطاحة بكل من مدير مدرسة كفر صقر الثانوية بنين ووكيل المدرسة؛ وذلك لتغيب الطلبة عن الفصول، بالإضافة إلى الإهمال الشديد الذي تتعرض له المدرسة، وتدني مستوى النظافة بها.

‬ إقالة رئيس الوحدة المحلية بأبو كبير ومسئول حماية الأراضي والجمعية الزراعية

 إقالة رئيس الوحدة المحلية بأبو كبير ومسئول حماية الأراضي والجمعية الزراعية

كما قرر إقالة رئيس الوحدة المحلية بمنشأة رضوان بأبو كبير، ومدير الجمعية الزراعية ومسئول حماية الأراضي وخصم ثلاث أيام من راتب كل منهما وإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمحافظة .

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية يقرر ايقاف 4 أطباء عن العمل بمستشفى الأحرار و بلبيس

وأصدر الدكتور رضا عبد السلام قرارا بإيقاف 4 أطباء عن العمل بمستشفى الأحرار و بلبيس؛ بسبب الإهمال والتقصير في العمل.

محافظ الشرقية يأمر بإيقاف بناء منزل مخالف بمنيا القمح

منيا-القمح-

كما أمر بإيقاف بناء عقار مخالف لقوانين البناء، وذلك بقرية الحمدية بمركز منيا القمح، وأمر بهدم الأساسات الأسمنتية التي تم بناؤها، والتحفظ على معدات البناء .

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة أبو قورة بالتعاون مع مصر الخير بأبو كبير (2)

افتتاح مدرسة مملكة البحرين المصرية بأبوكبير بحضور محافظ الشرقية

افتتح الدكتور “رضا عبدالسلام” محافظ الشرقية مدرسة كفر ابو قورة بأبو كبير ، وبالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، فى إطار البرتوكول المُوَقَّع بين المؤسسة والوزارة، لبناء المدارس فى المناطق النائية والفقيرة والمحرومة من خدمات التعليم.

 

محافظ الشرقية ورجال الأعمال يفتتحون صندوق دعم الهوكي بـ 250 ألف جنيه (4)

محافظ الشرقية ورجال الأعمال يفتتحون صندوق دعم الهوكي بـ 250 ألف جنيه

كما عقد  عبد السلام اجتماعا لدعم فريق الهوكي، بحضور الدكتور حمدي مرزوق، رئيس نادي الشرقية، وأعضاء مجلس الإدارة؛ وذلك لاستكمال البطولات الخاصة بالفريق وخصوصا هوكي السيدات.

وخلال الاجتماع، قام المحافظ بالاتصال بوزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز؛ لدعم الوزارة للفريق وحل المشاكل المادية التي يتعرض لها، كما قرر أحد أعضاء مجلس إدارة النادي إنشاء صندوق دعم لفريق الهوكي، وافتتح المحافظ الصندوق وتبرع بـ 100 ألف جنيه، كما تبرع رجال الأعمال بمبلغ 150 ألف جنيه.

محافظ الشرقية : تفعيل نسبة حضور الــ 85% بين الطلاب لضمان عودة الطالب للمدرسة

أبرز أنشطة محافظ الشرقية خلال الأسبوع

وكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإلزام مديري المدارس بمختلف الإدارات التعليمية بتفعيل نسبة الـ 85 % حضور بين الطلاب، لتصبح شرطاَ لاجتياز الطالب لامتحانات هذا العام، وقد جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة لمدرسة أحمد عرابي الثانوية العسكرية بمدينة الزقازيق.

محافظ الشرقية يعلن عن موعد بدء تشغيل كوبري الصدر بالزقازيق

محافظ-الشرقية-يعلن-عن-موعد-بدء-تشغيل-كوبري-الصدر-بالزقازيق

وأعلن الدكتور رضا عبد السلام، عن بدء التشغيل التجريبي لكوبري الصدر بمدينة الزقازيق منتصف الشهر المقبل، بتكلفة قدرها 165 مليون جنيه، وذلك خلال تفقده للأعمال الجارية للانتهاء من تنفيذ الكوبري؛ ليساهم في فك الاختناقات المرورية بمدخل المدينة.

محافظ الشرقية يغلق كافيتريا بدون ترخيص بالزقازيق

محافظ-الشرقية-يغلق-كافيتريا-بدون-ترخيص-بجوار-مؤسسة-تربية-البنين-والبنات-بالزقازيق-1

وقرر غلق كافيتريا مقامة بالمخالفة وبدون ترخيص بمدينة الزقازيق، ونبه على رئيس حي ثان بإزالة الكافيتريا فوراً، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها، مع عمل حصر شامل لكافة الكافيتريات والمقاهي بنطاق الحي؛ للتأكد من منحها الترخيص اللازم، وغلق وإزالة المخالف منها.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى